• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بثنائية دياكيه وهدف نيران صديقة

«الزعيم» يقضي على أحلام «البرتقالي» ويبعده رسمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

صلاح سليمان (العين)

أضاف فريق العين ثلاث نقاط جديدة وحقق فوزه الثاني في كأس الخليج العربي والذي جاء على حساب ضيفه عجمان 3/ 1 في لقاء الجولة السادسة، الذي شهده مساء أمس استاد هزاع بن زايد، سجل للعين مدافع «البرتقالي» مبارك حسن في مرماه وإبراهيما دياكيه «هدفين»، بينما نال هدف عجمان الوحيد إدريس فتوحي من ركلة جزاء، وبهذا الفوز يرفع الزعيم رصيده إلى 6 نقاط بينما يبقى عجمان في رصيده السابق 4 نقاط.

جاءت البداية هادئة من الجانبين، حيث حاول كل طرف جس نبض الطرف الآخر، ليبدأ كلاهما في بناء الهجمات بعد مرور الدقائق الافتتاحية الأولى، إلا أنها لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى الحارسين العيناوي محمود الماس والبرتقالي علي ربيع.

ولم تمض سوى 12 دقيقة فقط، فإذا بالعين يحقق مبتغاه ويسجل أول أهداف اللقاء بنيران صديقة، عندما لعب ريان يسلم الكرة الطويلة التي أرسلها السلوفاكي ميروسلاف ستوتش إلى الداخل، وحاول المدافع مبارك حسن إبعادها عن منطقة الخطر ولكن ولسوء حظه فإن محاولته تتجه نحو المرمى وتخدع الحارس الذي أعادها بعد أن تخطت خط المرمى.

منح هذا الهدف دافعاً معنوياً إضافياً للاعبي العين الذين قادوا أكثر من هجمة لم يكتب لها النجاح، وفي المقابل سعى عجمان لإدراك التعادل عندما قام ببناء بعض الهجمات ولكنه لم ينجح، ويحصل لاعبه مبارك حسن صاحب الهدف الأول على أول بطاقة صفراء في الدقيقة 26 تليها بطاقة أخرى للاعب العين علي مصطفى، وبعدها يقوم راشد مهير بعرقلة المدافع المتقدم مبارك حسن داخل الصندوق ليحتسبها الحكم علي حسن ركلة جزاء تصدى لها إدريس فتوحي وسجل منها هدف التعادل على يمين الحارس في الدقيقة 28.

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين بعد هدف التعادل مع أفضلية نسبية لفريق عجمان، الذي كان الطرف الأفضل بعد وصوله أكثر من مرة إلى منطقة العين، إلا أنه لم يستثمر الفرص التي لاحت له أمام المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما. وجاء الشوط الثاني امتداداً لسابقه ومشابهاً له حيث مضى الفريقان في محاولاتهما التي خرجت ضعيفة ولم تحقق الهدف المنشود، وكانت المحاولة الأخطر تلك التسديدة القوية التي أرسلها ميروسلاف وأبعدها الحارس علي ربيع بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة 55. وبعدها بدقيقتين يدفع فتحي الجبال مدرب عجمان باللاعب ناصر عبدالهادي بدلاً من محمد هلال، ولعب أحمد مال الله مكان بكاري كوني في الدقيقة 69 قبل أن يحصل لاعب العين أحمد سالم على بطاقة صفراء للخشونة وأخرى لزميله راشد عيسى بداعي التمثيل. وأهدر ريان يسلم هدفاً مضموناً للعين عندما تعامل مع الكرة التي عكسها ميروسلاف دون أن ينظر إلى المرمى وهو مكشوف أمامه ليرسلها قوية لتصطدم وترتد من العارضة في الدقيقة 77، ولكن دياكيه يعوض ضياع الفرصة ويقبل هدية الحارس على ربيع الذي أخطأ في إبعاد الكرة ليعيدها دياكيه داخل الشباك مسجلاً هدف الترجيح في الدقيقة 81 ويضيف هدف الأمان في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز العين بنتيجة 3 /1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا