• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفد اتحاد الكرة القطري يغادر إلى سيدني اليوم

«تيم ويلي» يجهز الفريق لمواجهة «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يخوض منتخب قطر مباراته التجريبية الأخيرة في كانبيرا قبل مواجهة «الأبيض» الإماراتي 11 يناير الجاري في افتتاح مباريات الفريقين بكأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها أستراليا من 9 إلى 31 يناير الجاري، وستكون المواجهة أمام فريق تيم ويلينجتون النيوزيلندي بعد تعذر مواجهة منتخب نيوزيلاندا، وتقام صباح اليوم على ملاعب المعهد الرياضي الأسترالي.

ومن المقرر أن يخوض المدرب الجزائري جمال بلماضي مباراة «تيم ويلي» بالتشكيلة الأساسية التي يخوض بها موقعة «الأبيض»، خاصة أنه جرب العديد من اللاعبين في ودية عمان الأخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، لتكون مواجهة بطل الدوري النيوزيلاندي هي التي تحدد ملامح تشكيل «العنابي» في أولى مبارياته الآسيوية.

وخاض «العنابي» تدريباته أمس في كانبيرا من أجل الاستعداد لمواجهة اليوم بمشاركة جميع اللاعبين، وركز بلماضي خلال التدريبات على رفع المعدل اللياقة البدنية للاعبين من أجل التغلب على حرارة الجو في كانبيرا، لاسيما وأن المواجهة الأولى تقام في أجواء حارة، ويخشى المدرب تأثر اللاعبين من هذه الأجواء والتعرض للإصابة، كما يبحث بلماضي على زيادة الانسجام بين اللاعبين بعض انضمام عناصر جديدة، مستغلاً الروح العالية والإصرار الذي ظهر على اللاعبين في التدريبات للتغيير من خططه التدريبية أمام «تيم ويلي» من أجل تنفيذها في البطولة. ولعل انضمام خلفان إبراهيم لبعثة الفريق وجاهزيته لخوض المنافسات قد رفع الحالة المعنوية للاعبين وأعطاهم ثقة كبيرة تضاف إلى ثقة التتويج بلقب «خليجي 22».

وحرص بلماضي على «تشفير» خططه في مباراة اليوم بعد رفض إذاعتها والحضور الجماهير والإعلامي، من أجل الاحتفاظ بأوراقه أمام «الأبيض»، وهي المباراة الثانية التي يخوضها العنابي «سرا»، كما أن مباراة اليوم ستكون فرصة للمدرب الجزائري لتصحيح أخطاء مباراة عمان التي تأخر فيها الفريق بهدفين في الشوط الأول قبل العودة في الشوط الثاني.

من جهة أخرى، يغادر وفد اتحاد الكرة القطري اليوم إلى مدينة سيدني الأسترالية برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، لحضور اجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي الذي يعقد الجمعة القادمة، ويضم الوفد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد وهاني بلان عضو الاتحاد، ويناقش الكونجرس عدة موضوعات مهمة أبرزها التصويت على التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد على نظام الاتحاد، وأيضاً تحديد عدد مقاعد المكتب التنفيذي التي سيتم التنافس عليها في الانتخابات القادمة 30 أبريل.

وكان هاني بلان قد غادر إلى أستراليا الجمعة بصفته محاضرا دوليا لحضور ورش الاتحاد الآسيوي للحكام قبل البطولة، كما غادر سعود المهندي إلى سيدني أمس للانضمام إلى اجتماعات اللجنة المنظمة للاتحاد الآسيوي الخاصة بكأس آسيا، على أن ينضما لوفد الاتحاد في عمومية الآسيوي الجمعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا