• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«شرطة أبوظبي» تثقف منتسبيها بمخاطر أمراض الدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت الإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة بشرطة أبوظبي محاضرة توعية صحية تثقيفية لمنتسبيها، في مقرها بعنوان “أمراض الدم الوراثية .. مخاطرها وعلاجها وسبل الوقاية منها”.

حضر المحاضرة، العقيد صالح الراشدي؛ مدير إدارة حماية المنشآت الحكومية والدبلوماسية، والعقيد محمد الشوكة من مكتب المدير العام، والمقدم محمد سالم الزعابي من قسم التخطيط الاستراتيجي، وعدد كبير من الضباط والأفراد وموظفي الإدارة.

وقدم المحاضرة الدكتورة مريم مطر، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة في جمعية الأمراض الجينية، حيث استعرضت التعريف بأمراض الدم الوراثية، وهي عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تنتقل من الأبوين إلى الأبناء؛ لوجود خلل في تركيبات ومكونات كريات الدم الحمراء، وينتج عن هذا الخلل كريات دم حمراء غير قادرة على أداء وظائفها الطبيعية؛ فتظهر الأعراض المرضية على المصاب. وأشارت إلى العوامل التي تسهم في ازدياد نطاق وانتشار الاضطرابات الوراثية في الوطن العربي، من خلال ارتفاع معدل زواج الأقارب والاستمرار في الإنجاب حتى مرحلة سن اليأس. من جانبها ذكرت الملازم شيخة الزعابي، مديرة فرع الشؤون الإدارية والقانونية في الإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة، أن الهدف من هذه المحاضرة تعزيز المشاركة المجتمعية، وإلقاء الضوء على هذا المرض الذي يشكل تحدياً كبيراً في المجالات الطبية والاجتماعية، مؤكدة أهمية نشر الوعي، والإجراءات الاحترازية للوقاية منه، وفي نهاية المحاضرة كرمت الإدارة المحاضرة الدكتورة مريم مطر لدورها البارز في هذا المجال، وللجهود التي تبذلها لمكافحة أمراض الدم الوراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا