• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

شملت مختلف القطاعات الخدمية في الإمارة

بلدية عجمان تنجز العديد من مشاريع البنية التحتية خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

عجمان (الاتحاد) - أنجزت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، خلال عام 2012 المنصرم، عددا من مشاريع البنى التحتية، التي تساهم في تطوير الخدمات المقدمة لسكان الإمارة من مواطنين ومقيمين، وذلك في إطار مساعيها للارتقاء بمستوى الحياة في عجمان، حيث شملت تلك المشاريع مختلف القطاعات ذات العلاقة كالطرق والجسور، والحدائق العامة والمتنزهات، وخدمات النظافة العامة، وإنشاء المباني، وغير ذلك من القطاعات، بما ينعكس إيجابا على مستوى الحياة في عجمان والمناطق التابعة لها.

وتضمنت المشاريع التي نفذتها البلدية، افتتاح جسر الشيخ عمار النعيمي، مطلع ديسمبر الماضي، والذي يخدم المناطق المتوسطة بالإمارة، على امتداد شارع الإمارات، وصولاً إلى منطقة التلة والجرف ووسط المدينة.

وقال يحيى إبراهيم أحمد، مدير عام الدائرة، إن بلدية عجمان قامت بتعبيد الطرق في منطقة «الرقايب 1» بطول 12 كلم، وأن العمل جار حالياً على إنشاء التحويلة المرورية لمشروع إنشاء جسر مشيرف على شارع الاتحاد بالقرب من «سيتي سنتر عجمان» للبدء في تنفيذ تطوير التقاطع وإنشاء الجسر مطلع العام المقبل.

وأضاف أن الدائرة أنجزت مشروع التقسيمات الإدارية الجديدة لمناطقها، ووضع اللوحات الإرشادية فيها، وتطبيق نظام العنونة الذي يخدم السياح والمستثمرين في الإمارة، موضحا أنها ستساهم في مشروع تطوير تقاطع الشيخ خليفة، الذي يتضمن إنشاء جسور ونفق للربط بين شارع الشيخ خليفة، وشارع الشيخ زايد، وشارع الاتحاد، وشارع الشيخ راشد بن سعيد، وتنفذه وزارة الأشغال العامة، ضمن مشاريع البنية التحتية التي أعلن عنها صاحب السمو رئيس الدولة قبل عامين. وتبلغ تكلفته أكثر من 200 مليون درهم.

وأشار إلى أن من أبرز منجزات قطاع الشؤون الهندسية في الدائرة للعام الحالي، الانتهاء من تصميم شبكة الطرق في مشروع الزوراء، حيث تم طرح مناقصة بـ 400 مليون درهم لإنشاء الأعمال البحرية في المنطقة، ليصار إلى تنفيذ المشروع مع نهاية العام الحالي، وفق الجدول الزمني المعد لذلك.

ونوه إلى أن مشروع الزوراء يعتبر من أهم المشاريع السياحية في المنطقة، وسيسهم في تنشيط السياحة في الإمارة، حيث تبلغ تكلفة المشروع 220 مليار درهم، وسيتم إنجازه على مراحل ضمن رؤية عجمان لعام 2030، ويتم تمويله من بيع الأراضي والشقق فقط، حيث تم تخصيص ملياري درهم للبنية التحتية. ... المزيد

     
 

جهود مشكوره

نشكر كل الجهود المبذولة من قبل بلدية عجمان والصراحة التطور واضح جدا بس السؤال متى سوف يتم تعبيد الشوارع التي لم تعبد حتى الآن مثل منطقة ( جرف12 ) ؟؟

بوسيف | 2013-01-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا