• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بمشاركة 2000 بحار

انطلاق سباقات «زركوه» للمحامل الشراعية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

تبدأ اليوم منافسات الجولة الأولى لسباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً «سباق زركوه للمحامل الشراعية» الذي يدشن الموسم الجديد من السباقات البحرية التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بعد انتهاء فعاليات الموسم المنقضي الشهر الماضي، حيث حصل العاملون في النادي على إجازة قصيرة، في ظل الأحداث التي اعتاد النادي استضافتها منذ الإعلان عن إنشائه.

ولم يدخر مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أي جهد في سبيل تحقيق مزيد من الانتشار لسباقات البحر التي تعد واحدة من الرياضات التراثية الأصلية، التي تعشقها فئة كبيرة داخل المجتمع، وأعلن النادي اكتمال التجهيزات كافة الخاصة باستضافة السباق، حيث وصل عدد المشاركين في المنافسات إلى 100 محمل شراعي.

وحددت اللجنة المنظمة محطة الانطلاق، من جزيرة السعديات لمسافة 25 ميلاً بحرياً، حتى محطة النهاية بمقر النادي بكاسر الأمواج على كورنيش العاصمة أبوظبي.

وخصص النادي 3,5 مليون درهم جوائز للفائزين من الأول وحتى السبعين، حيث يحصلون على جوائز مالية، حسب المركز الذي يحققه كل متسابق، فيما وصل عدد البحارة المشاركين في الحدث إلى 2000 بحار بمعدل 20 بحاراً على كل محمل.

‫وتعد سباقات القوارب الشراعية فئة 60 قدماً من السباقات المكملة لباقة السباقات البحرية من فئتي 22 و43 قدماً، وتتميز هذه الفئة بشراعين للإبحار، ما يجعلها أكثر قدرة على مواجهة وتحمل العوارض البحرية والأمواج،‬ وتتراوح مسافات السباقات بين 25 و50 ميلاً بحرياً، وتخضع لما يمكن تسميته «الإبحار الطويل، والمتوسط»، كما يبلغ عدد البحارة من (12-20) شخصاً، تكون أعمارهم مفتوحة، ومن بينهم بعض الشباب لتعويدهم على أجواء هذه السباقات، وإعدادهم بشكل جيد للمنافسات القوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا