• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خطف القميص «الأزرق» من كافندش

ديجنكولب بطل المرحلة الثالثة لـ «طواف دبي الدولي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

رضا سليم (دبي)

حقق الألماني جون ديجنكولب، دراج فريق جينت الألماني، واحدة من مفاجآت طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الثانية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بعد فوزه بلقب المرحلة الثالثة من الطواف، والتي تحمل اسم «واحة دبي للسليكون» والتي انطلقت من دبي إلى حتا، وكانت الأطول في الطواف حيث بلغ مسارها 205 كيلومترات، وقطع ديجنكولب المسافة بزمن قدره 4.50.40 ساعة، بمعدل سرعة 42.316 كم في الساعة. وجاء في المركز الثاني الإسباني اليخاندرو فالفيردي دراج فريق موفي ستار الإسباني، وفي المركز الثالث ظهر الإسباني خوان خوسيه لوباتو من نفس الفريق الإسباني، وحصل على المركز الرابع الإيطالي فيليبو بوزاتو دراج فريق لامبري ميردا الإيطالي، وجاء في المركز الخامس الإيطالي ماركو كانولا دراج فريق يونايتد هيلث كير الأميركي.

وشهد السباق الثالث مفاجآت من العيار الثقيل بعدما تغيرت الصدارة، وأيضا تغير أصحاب القمصان، حيث فاز ديجنكولب بالقميص «الأزرق» بتصدره قمة التصنيف العام للسباق على مدار 3 مراحل، وخطفه من البريطاني مارك كافندش دراج فريق كويك ستب البلجيكي، الذي فاز به في أول سباقين بفارق 4 ثوان، في الوقت الذي احتفظ كافندش بالقميص «الأحمر» الذي يحمل شعار طيران الإمارات ويرمز للقوة، والذي يحصل عليه الدراج الذي يفوز بمرحلة السرعة، بعدما تصدر فئة السرعة برصيد 36 نقطة، وجاء في المركز الثاني الإيطالي إيليا فيفياني دراج فريق سكاي البريطاني برصيد 32 نقطة والإيطالي أندريا جوارديني دراج فريق استانا برو الكازاخستاني برصيد 28 نقطة.

وحصل الإيطالي اليساندرو بازانا دراج فريق يونايتد هيلث كير الأميركي على قميص علم الإمارات، ويمنح للدراج الأكثر منافسة خلال مراحل الطواف، وفقد الإيطالي الشاب باولو سيمون دراج فريق بارديني فرصة الاحتفاظ بالقميص «الأبيض» الذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات، والذي يمنح لأفضل دراج صاعد، بعدما فاز به في أول جولتين، وحصل عليه مايكل أندرسون دراج فريق تنكو أوف ساكسو الروسي. ويختتم الطواف اليوم بالمرحلة الأخيرة التي تنطلق أيضا من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتنتهي عند برج خليفة، ويبلغ طولها 123 كيلومتراً، ويتحدد بعدها بطل النسخة الثانية للطواف، حيث تقيم اللجنة المنظمة حفل تتويج البطل.

من جانبه، أعرب الألماني جون ديجنكولب بطل المرحلة الثانية عن سعادته بالفوز بالمرحلة الثالثة والأطول في الطواف، وقال: سعادتي كبيرة وكان لدي من الإصرار والعزيمة ما يجعلني أقدم مستوى جيدا على مدار فترات السباق، ولم يكن اللقب هو الأهم بل تصدر التصنيف هو الدافع كي نواصل المسيرة في المرحلة الأخيرة من السباق اليوم، والتي ستحدد بطل طواف دبي، ولا أنكر أن السباق كان صعباً، لكن فريقي حرص على أن يظهر في الصورة وجميع زملائي ساعدوني، وكانت رغبتنا كبيرة في الفوز بأول مرحلتين في السباق، إلا أن عدم تحقيق ذلك كان محفزاً كبيراً لنا في المرحلة الثالثة. واعترف جون بأنه لم يكن مرشحاً للفوز بالمرحلة الثالثة، وقال: الترشيحات كلها كانت تصب في اتجاه كافندش أحد اللاعبين المميزين والذي فاز بالقميصين الأزرق والأحمر في أول جولتين، والمنافسة معه كانت صعبة، إلا أن الأمتار الأخيرة كانت لمصلحة فريقي الذي بذل جهوداً كبيرة في السباق حتى الآن.

وأشار ديجنكولب إلى أن مرحلة اليوم ستكون مختلفة عن الأمس، لأن الطريق لن يكون فيه مرتفعات أو منخفضات، وهو ما يجعلنا ندخله بتكتيك مختلف، ونأمل أن ننجح في الفوز بهذه المرحلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا