• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«داعش» يهاجم دير الزور بـ «الخردل» ومطار ضمير بـ 5 مفخخات

النصرة تسقط مقاتلة سورية وتتقدم في ريف حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

أسقطت «جبهة النصرة» طائرة حربية سورية قرب بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي شمال البلاد، وأسرت طياراً، وسط تقدم المعارضة السورية في اتجاه بلدة الراعي في ريف دمشق القريبة من الحدود التركية والتي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي الذي

قصف من جهته قوات النظام بغاز الخردل في دير الزور المحاذية للعراق وهاجم مطار الضمير العسكري في ريف دمشق من عدة محاور مرفقاً ذلك بتفجير 5 سيارات مفخخة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا): إن «إرهابيي داعش استهدفوا إحدى نقاط الجيش في قرية الجفرة قرب مطار دير الزور العسكري بقذائف تحمل غاز الخردل، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق تمت معالجتها على الفور».قد استخدم «داعش» الغاز سابقاً في سوريا والعراق، وفق ما أفاد مسؤولون أميركيون وناشطون سوريون.

وتخضع الأحياء المجاورة للمطار إلى لسيطرة التنظيم الإرهابي الذي يحاصر نحو 200 ألف نسمة في المنطقة الواقعة تحت سيطرة النظام.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر «داعش» تقدموا في ظل ضربات جوية مكثفة تهدف إلى صد هجومهم م مشيراً إلى أنه نفذ هجوماً من عدة محاور، ترافق مع تفجير خمس عربات مفخخة في محيط مطار الضمير العسكري والفوج 16 في ريف دمشق، قرب الحدود التركية وإن هذه الهجمات أدت لخسائر بشرية مؤكدة في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا