• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

600 حالة على قائمة انتظار قسم «التجميل»

وحدة متخصصة لعلاج الحروق بمستشفى القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور الدكتور صقر المعلا نائب مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، رئيس قسم التجميل، إنشاء وحدة متخصصة لعلاج إصابات الجروح، خلال الفترة المقبلة، وذلك نظراً للأعداد المتزايدة التي يستقبلها القسم من مصابي الحروق.

وكشف أن القسم، استقبل خلال الفترة الماضية، نحو 1200 حالة من مصابي الحرائق، 50 % منهم من الأطفال، ما يستوجب إنشاء وحدة متخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات. وطالب الأهالي وخاصة ربات البيوت والمعنيين، بمتابعة ورعاية الأطفال، وضرورة أخذ الحيطة والحذر بصورة أكبر في التعامل مع الصغار، وإبعادهم عن مصادر النيران، وخاصة أنه يمثلون نسبة كبيرة من المترددين عن قسم التجميل في المستشفى.

وأشار إلى وجود زيادة كبيرة في أعداد الحالات التي يستقبلها القسم والمتعلقة بعمليات التجميل، من حالات شفط الدهون والترميمات وجراحات التجميل بصورة عامة من الوحمات الدموية وعلاج الندبات والتصبغات وإزالة الوشم والشعر والتقشير والتشقير، وغيرها من العلاجات التجميلية.

وأضاف أن نحو 600 حالة من النساء والرجال على قائمة الانتظار في القسم، حالياً، وأن القسم استقبل في الربع الأول من العام الجاري 450 مراجعاً ومراجعة، كما أجرى في الفترة ذاتها 168 عملية جراحية كبرى وصغرى، وأنه يضم سبعة أطباء منهم أربعة أطباء مواطنين.

وأكد الدكتور المعلا، أن القسم سيفتتح خلال الأسبوعين المقبلين وحدة العلاج بالليزر، تكون تابعة لجراحة التجميل في المستشفى، وستضم عدداً من الأجهزة الحديثة ذات التقنيات المتطورة في العلاجات، خاصة المتعلقة بالتجميل، وأنها ستكون بمثابة نواة لمركز متخصص في العلاج بالليزر لاحقاً. وأوضح أنه سيتم اتباع طرق علاجية مستحدثة ومتطورة في علاج حالات بروز الأذن بالنسبة للأطفال، والتي تسبب لهم مشاكل نفسية كبيرة، قبل دخولهم إلى المدارس، مشيراً إلى أن عيادات التجميل لا تختص بالنساء فقط، ويمثل الرجال 5 % من مراجعي قسم التجميل من الرجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض