• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤتمر السلامة يختتم أعماله في مونتريال

«إياتا» يرحب بتوصيات «الدولية للطيران المدني» حول معايير تتبع الطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

مونتريال (وام)

رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» بالتوصيات الصادرة عن المؤتمر الثاني للسلامة من المستوى العالي الذي نظمته المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، واختتم أمس. ودعت التوصيات إلى التحرك قدما نحو اعتماد معيار أساس الأداء للتتبع العالمي للطائرات التجارية، على أن تحظى بالدعم من عملية تقييم متعددة الجنسيات لتقييم التأثير وتوجيه آليات التطبيق.

وقال توني تايلر، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ «إياتا»، «إن من شأن هذه الخطوة أن تضمن استمرار السجل الناجح لهذه الصناعة فيما يتعلق بالعمل مع الحكومات لتحسين السلامة من خلال الجهود المنسقة على النطاق العالمي».

وأضاف «أصبحنا نسير في الاتجاه نفسه، وينبغي أن تكون الاستنتاجات التي خرج بها المؤتمر بمثابة رسالة طمأنة لجميع المسافرين بأن السلامة تأتي دائما في مقدمة الأولويات في صناعة الطيران».

ودعت المنظمة الدولية للطيران المدني في توصياتها إلى أنه يتعين على الطائرات أن تحدد مكانها كل خمس عشرة دقيقة أثناء العمليات العادية.

وينطبق ذلك فقط على المناطق النائية التي لا تخضع للتغطية من خلال المراقبة من قبل خدمات الحركة الجوية، مشيرة إلى أن فرقة التتبع المنسق للطائرات المنبثقة عن «إياتا» لاحظت في تقريرها أن تتبع المجال الجوي للطائرات في الأماكن البعيدة وفوق المحيطات يمكن تحقيقه من خلال الوسائل المتاحة للإبلاغ عن تحديد الأماكن، كما أن التقنيات الفضائية الجديدة قادرة على أن تلعب دوراً رئيسياً في هذا الصدد مستقبلاً.

وأوصى المؤتمر باتباع نهج يقوم على الأداء لكنه لا يكون إلزاميا، ما يعني أن شركات الطيران العالمية ستكون قادرة على تلبية ذلك باستخدام التقنيات والإجراءات المتاحة على النحو الذي تراه مناسباً.

وقال تايلر «نتطلع إلى العمل مع المنظمة الدولية للطيران المدني في السعي لإيجاد الحلول الفعالة والمستدامة التي لا تسهم في التكرار غير الضروري للإجراءات ولا يكون لها تأثيرات غير مقصودة على السلامة، وفي الوقت ذاته، فإننا نعرب عن دعمنا للاقتراح المقدم من جانب المنظمة الدولية للطيران المدني من خلال «مبادرة التنفيذ» لتقييم الممارسات الحالية، وإدخال التحسينات المحتملة من قبل شركات الطيران والشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الملاحة الجوية وفي عمليات البحث والإنقاذ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا