• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

في تعميم تصدره قريباً

بلدية دبي تمنع تشغيل ألعاب الملاهي من دون شهادة تفتيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

دينا جوني (دبي) – كشفت بلدية دبي أنها ستعمّم قريباً على جميع مالكي ومشغّلي ألعاب الملاهي الداخلية والخارجية، الدائمة والمؤقتة في الإمارة بضرورة الحصول على شهادة خاصة من جهات التفتيش المعتمدة فقط من قبل إدارة اعتماد تقييم المطابقة في البلدية، وذلك وفقاً لأمينة أحمد محمد مديرة الإدارة.

وشرحت محمد أن الإدارة تعدّ مشروعاً خاصاً ستنتهي منه قريباً وستعمل فيه على تحديد المواصفات العالمية المعتمدة التي يجب أن تتمتع بها شركات القطاع الخاص المتخصصة في الرقابة على مختلف أنواع ألعاب الملاهي. وقالت إن تلك الشركات معنية بالتقدم بطلب إلى إدارة الاعتماد للحصول على شهادة تفتيش معتمدة، بعد التدقيق في مدى مطابقتها للشروط المطلوبة.

وتأتي تلك الخطوة المهمة للبلدية بعد الحادثة الأليمة التي وقعت في القرية العالمية مساء الخميس 24 يناير الماضي، والتي أدت إلى مقتل الشاب المواطن عبدالله محمد راشد الحبسي من إمارة رأس الخيمة. وقد وقعت الحادثة بعد سقوط إحدى اللوحات الموجودة في أعلى لعبة «العجلة الدوارة» المثبت عليها لمبات ملونة. علماً أن اللوحة التي يزيد طولها عن مترين قد وقعت عن علو يبلغ حوالي 30 متراً.

وأكدت أن البلدية عقب انتهائها من إعداد المشروع سوف تقوم بإصدار قرار يمنع تشغيل أي ألعاب للملاهي في أي من المواقع في دبي ما لم تكن حاصلة على شهادة اعتماد من الجهات الرقابية المعتمدة من قبل بلدية دبي.

وستقوم إدارة الاعتماد كعادتها بنشر جدول خاص على موقع البلدية الالكتروني يتضمن أسماء الجهات الحاصلة على تلك الشهادة والتي يمكن للمشغّلين الاستعانة بهم لبدء إجراءات التفتيش على الألعاب، مثلما هو حاصل في القطاعات الأخرى.

ولفتت إلى أن إدارة الاعتماد ستكون جهة إضافية تعمل في مجال الحفاظ على سلامة المستهلك في دبي، ضمن منظومة كبيرة تضم العديد من الجهات الرقابية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا