• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

تقدم مجموعة واسعة من العتاد الدفاعي

الإمارات تشارك في «أيدكس 2013» بجناح يضم أكثر من 140 شركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - تشارك الشركات الوطنية بالدولة في الدورة الحادية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي “أيدكس 2013” بأكبر جناح يضم أكثر من 140 شركة تتخذ من الإمارات مقرا لها في عرض منتجاتها ضمن الجناح الذي يمتد على مساحة 12 ألفا و 500 متر مربع.

وتضم قائمة الشركات العارضة التي حجزت أكبر المساحات كلا من “توازن” الراعي الرئيسي للمعرض، والتي تعرض على مساحة ألفين و 918 مترا مربعا وشركة المبادلة للتنمية (مبادلة) ـ شركة الاستثمار والتنمية التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها على مساحة ألف و 870 مترا مربعا.

وسوف يتضمن الجناح مجموعة واسعة من أبرز الحلول الدفاعية التي تشمل منتجات شركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية من مركبات جوية وبرية وبحرية غير المأهولة، ومجموعة من منتجات شركة “كاركال” من مسدسات وبنادق حديثة ومركبات “نمر” متعددة الأغراض والمصممة خصيصا للمهمات التكتيكية في البيئات القاسية مثل الصحاري، وحرب المدن الحديثة، ومهمات الاستطلاع، ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي.

الصناعات الجوية والدفاعية

وقال محمد عمر عبدالله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية فى أبوظبي ان إمارة أبوظبي انتهجت خلال السنوات الماضية نهجا اقتصاديا يقوم على التنوع وعدم الاعتماد على موارد النفط والغاز كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي وقد حددت رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 عددا من القطاعات كمحركات نمو اقتصادية رئيسية من أبرزها الصناعات الجوية والدفاعية ومن هنا جاء التركيز على التصنيع العسكري وتوفير كل التسهيلات ومقومات النجاح للشركات العاملة في هذا المجال.

وأضاف ان العديد من الشركات تعمل في أبوظبي اليوم في مجالات التصنيع العسكري سواء الصناعات الخفيفة أو المتوسطة وتبرز أهمية مثل هذه الصناعات كونها تعزز التنوع الاقتصادي في الإمارة وتفتح أبوابا جديدة للصناعات اللوجستية المساندة لمثل هذه الصناعات فضلا عن فتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية وتوفير العديد من الفرص الوظيفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا