• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية الشيخة فاطمة..واستهدف زيادة الاستثمارات وتشجيع تمويل المبادرات والمشاريع الإنسانية

«الخبراء التشاوري» يناقش الاستراتيجية العالمية لصحة النساء والأطفال ويشكل فريق عمل لتخطيط الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، اختتمت في أبوظبي أمس فعاليات اجتماع الخبراء التشاوري «الصحة الإنجابية وصحة الأمهات والرُضّع والأطفال والمراهقين كأولوية لإنقاذ الأرواح في كلّ مكان: تنفيذ الاستراتيجية العالمية لصحة النساء والأطفال».

واستقطب الاجتماع الذي أقيم في فندق بارك روتانا على مدى يومين، واستضافه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وترأسته سمو الأميرة سارة زيد، رئيسة حركة كل امرأة وكل طفل في كل مكان، مشاركة 70 ممثلاً من 32 مؤسسة ومنظمة محلية وعالمية.

ويجمع هذا الاجتماع تحت مظلته خبراء من مختلف القطاعات لاستشراف الخيارات المتاحة لدعم استراتيجيات ومنهجيات التنفيذ الفعالة، وإجراء الأبحاث المطلوبة لجسر الهوات القائمة في المواضيع ذات الصلة بصحة النساء والأطفال والمراهقين.

واستهدف الاجتماع أيضاً تعزيز مشاركة القطاع الخاص، وتشجيع المزيد من التمويل للمبادرات والمشاريع الإنمائية الإنسانية، وزيادة الاستثمارات في هذا الجانب، وتتمثل أهم نتائج الاجتماع في الاتفاق على أولويات تنفيذ الاستراتيجية الخمسية ليتم اعتمادها لاحقاً في جمعية الصحة العالمية في جنيف في شهر مايو 2016.

وتخلل الاجتماع العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية وورش العمل المشتركة التي تغطي الآليات والبرامج الزمنية والجهات المعنية في تنفيذ الاستراتيجية العالمية لصحة النساء والأطفال، بما فيها أهداف هذا الاجتماع، وإقامته في هذا الوقت والغاية من استضافته. وتشمل المواضيع الأخرى التي تمت مناقشتها على مدى يومين، تشكيل فريق عمل استراتيجي يعنى بتخطيط الرعاية الصحية الوطنية للمخاطر الحساسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض