• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تستضيفه «ياس مارينا» 8 أبريل

«سبلاش المائي».. إبحار هادئ في الترفيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تستقبل ياس مارينا الجمعة 8 أبريل الجاري مهرجان سبلاش المائي كأكبر فعالية من نوعها في أبوظبي. ويوفر الرصيف البحري للجمهور عند نادي اليخوت لجزيرة ياس عشرات الألعاب الترفيهية القائمة على التزحلق والانزلاق والتجديف وحتى التزلج على الأمواج. وتتضمن الفعالية المنتظرة التي تنطلق من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 6:00 مساءً باقة متنوعة من الأنشطة البحرية والبرية. بينها جولات الدونات والتجديف الحر وركوب القوارب الشراعية وقوارب الكاياك، بالإضافة إلى الرياضات المثيرة للحماس مثل التزلج على الماء بأنماطه المختلفة وقلعة القفز للأطفال.

وتحدث سيدريك لوريست مدير عام مرسى اليخوت في جزيرة ياس عن الكثير من المفاجآت غير المتوقعة على هامش «سبلاش». وذكر أن إدارة البرامج في منطقة ياس مارينا تولي العائلات حصة الأسد من أنشطتها على مدار السنة. وأكثرها تفاعلاً من الكبار والصغار المغامرات المائية الشيقة التي توفر ما يناسب الهواة والمحترفين على حد سواء. وقال لوريست إنه بعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان الربيع عند باحة المطاعم الموازية لرصيف اليخوت، يجري التحضير حالياً لاستضافة فعالية سبلاش الأكثر شهرة. والتي تشهد حجوزات عالية على مختلف الألعاب من كل المستويات ولاسيما منافسات التزلج على الألواح العابرة للأمواج. وأوضح مدير عام ياس مارينا أن مدربين مؤهلين يتولون مسؤولية الإشراف على الأنشطة التي توفر لها كل سبل الدعم. حيث يتم توزيع سترات النجاة على المشاركين بالمغامرات البحرية مع توفير مكاتب الخدمات الجانبية.

وأورد سيدريك لوريست أن العائلات الراغبة في قضاء وقت مريح داخل ياس مارينا يمكنها اختيار الإبحار الهادئ التي توفرها جولات الكابتن طوني على مدى 45 دقيقة بين أشجار القرم،أو الانطلاق في رحلة بحرية مع «أزور مارين» وخوض تجربة سفن القراصنة واختتامها بمشاهدة فيلم القراصنة من الساعة 7:00 - 8:30 مساءً. وتنضم أكاديمية أبوظبي للرياضات الشراعية إلى «سبلاش» ياس مارينا لتقدم مجموعة من الحصص التعليمية عبر مدربين محترفين في مجال الإبحار الشراعي. وتوفر حصصاً تمهيدية مجانية يوم 8 أبريل للأطفال تحت سن 16 عاماً.

ويوفر مهرجان سبلاش المائي باقة من الأنشطة المائية أهمها: رحلة على قارب مطاطي يسحبها زورق، ألعاب التزحلق المائية، التجديف أثناء الوقوف، التزلج على لوح يسحبه زورق، التزلج على أمواج القارب، التزلج على الماء، قوارب الكاياك، القوارب الشراعية واللوح الطائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا