• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

برعاية سيف بن زايد وتحت شعار«حياتك أمانة»

الإمارات تحتفل بأسبوع المرور الخليجي الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

أبوظبي ( الاتحاد)

برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بأسبوع المرور الخليجي الـ«33»، الذي تنطلق فعالياته الأحد المقبل على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار «حياتك أمانة».

وذكر العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية أن المناسبة ستشهد فعاليات متعددة على مستوى الدولة، يحضرها عدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين والضباط في الدولة، والضباط الموفدين من دول مجلس «التعاون»، والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع من داخل الدولة.

وأوضح أن أسبوع المرور يهدف إلى توعية أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية، وتعزيز التعاون مع عناصر ودوريات المرور على مستوى الدولة ودول المجلس للحد منها بأنواعها المختلفة، لافتاً إلى أن الحوادث وما ينتج عنها من إصابات ووفيات، والمخالفات المرورية، إنما هي محصلة طبيعية للحركة المتزايدة للمركبات المختلفة المستخدمة على الطرق في الدولة.

وأضاف أن الزيادة في عدد هذه الحوادث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد السكان في الدولة، حيث تتحمل إدارات الترخيص العبء الكبير في تدريب واختبار آلاف الراغبين في الحصول على رخص القيادة كأحد أهم متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واعتبر أن تحقيق التوعية المرورية مسؤولية تقع على عاتق المؤسسات ومختلف القطاعات مثل المدرسة وأولياء الأمور وأصحاب الأعمال والشركات والعمال والسائقين وغيرها من الجهات وليس فقط أجهزة المرور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا