الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأردن: غارات طائراتنا ضد "داعش" بداية الانتقام

6 فبراير 2015 14:07

قال وزير خارجية الأردن ناصر جودة، اليوم الجمعة، إن الضربات الجوية التي نفذتها عشرات المقاتلات الأردنية، أمس الخميس، ضد معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي بداية الانتقام لقتل الطيار الأردني.

وقال جودة، في مقابلة مع محطة "سي ان ان" الأميركية، إن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات سلاح الجو الملكي الخميس على معاقل التنظيم "ليست سوى بداية الانتقام لقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة".

وأكد أن هذه "ليست بداية الحرب الأردنية على الإرهاب والأردن سيلاحق التنظيم أينما كان وبكل ما أوتي من قوة". وأضاف أن "كل عنصر من عناصر +داعش+ هو هدف بالنسبة لنا لكنهم كما نعلم جميعا، يخفون هوياتهم بشكل متقن، فهم ليسوا سوى ثلة من الجبناء".

وأشار جودة إلى محاولة الأردن إنقاذ الطيار الأردني بعد احتجازه من قبل التنظيم المتطرف، لكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

ولدى سؤاله عن استعداد الأردن لاحتمال خوض حرب برية ضد التنظيم، قال جودة إن "هناك عوامل كثيرة يجب التفكير فيها. فهناك المسار العسكري الحالي. كما أن لدينا مهمة هي ضمان أمن المنطقة، إضافة إلى أهداف على المدى الطويل تتضمن محاربة ايديولوجيا هذا التنظيم".

وأغارت "عشرات" المقاتلات الأردنية، أمس الخميس، على مواقع "داعش" في عملية شنتها عمان انتقاما لمقتل طيارها الذي أحرقه التنظيم.

وأعلن الجيش في بيان أن الطائرات "هاجمت مراكز تدريب للتنظيم الإرهابي ومستودعات أسلحة وذخائر وتم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت".

وأوضح أن العملية تمت "وفاء للشهيد الطيار معاذ الكساسبة وفي عملية أطلق عليها اسمه وردا على العمل الإجرامي الجبان الذي نفذته عصابة الغدر والطغيان".

وكان التنظيم بث شريط فيديو تناقلته مواقع الثلاثاء يظهر فيه إعدام الكساسبة الذي أسره في 24 ديسمبر بإحراقه حيا.

وتوعد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الذي قطع زيارته لواشنطن وعاد إلى عمان الأربعاء، "برد قاس"، مؤكدا أن دم الطيار "لن يضيع هدرا".

المصدر: عمان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©