• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سالم بن سلطان القاسمي يشهد افتتاح مونديال المبارزة

الزرعوني والعبري يخوضان تحدي «الايبيه والسابر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

بورجيه (الاتحاد)

افتتحت أمس الأول بمدينة بورجيه بفرنسا بطولة العالم للأشبال والناشئين للمبارزة والتي تستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 106 دولة في واحدة من أكبر البطولات العالمية للعبة النبلاء.

حضر حفل الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة وجورجو سكارسو نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإيطالي وباسكال بلاه رئيس مدينة بورجيه وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ورؤساء العديد من الاتحادات المشاركة بالبطولة.

ويمثل مبارزة الإمارات في البطولة اللاعبان خليفة العبري في مسابقات سلاح السيف العربي «السابر» لفئتي الأشبال تحت 17 سنة والشباب تحت 20 سنة، في حين يشارك خليفة الزرعوني في مسابقات سلاح الايبيه، ويرافقهما المدرب شريف محمود.

وكان العبري ومدربه قد وصلا إلى بروجيه أمس الأول وسبقهما خليفة الزرعوني، والذي وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس قبل أسبوع للمشاركة في المعسكر الدولي الذي نظمه اتحاد اللعبة، وتم دعوة 25 لاعباً فقط من دول مختارة، وأشرفت عليه اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، ويعد المعسكر لتطوير اللاعبين المختارين دولياً، وإكسابهم المزيد من الخبرات لتعزيز مهاراتهم الفنية والبدنية، في حين خضع العبري لتدريبات مكثفة يومياً بنادي بني ياس قبل سفره للمشاركة بالبطولة.

على جانب آخر، حرص المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي على الاجتماع مرات عدة مع اللاعبين المشاركين في البطولة ومدربهما، وتوجيههما ببذل أقصى الجهود الممكنة لتمثيل رياضة الإمارات تمثيلاً مشرفاً، وأكد أن لاعبينا هم نماذج مشرفة وسفراء وعلى قدر المسؤولة التي نلقيها على عاتقهم، مشيراً إلى أنه لمس فيهم الطموح الجاد والثقة في النفس لتحقيق نتائج إيجابية بالبطولة، وهو ما يتمناه الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا