• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دول الخليج تخطط لاستثمار 100 مليار دولار سنوياً في الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

الكويت - وام

تخطط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنفاق 100 مليار دولار سنوياً لاستثمارها في مجال مشاريع الطاقة المتجددة خلال 20 عاماً مقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الدكتورة سميرة أحمد عمر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية بكلمتها في افتتاح «مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السادس للطاقات المتجددة«ميناريك - 6»:«أن استهلاك الطاقة في البلدان النامية من المتوقع أن يزيد خلال السنوات المقبلة بمعدل سنوي 3% تقريباً».

وأشارت إلى أن هذا التزايد في الطلب على الطاقة يأتي مع تحول اقتصاد كثير من الدول من اقتصاد الكفاف إلى قاعدة صناعية أو خدمية فضلاً عن النمو السكاني والاقتصادي.

وأوضحت أنه في حال إضافة تحديات البيئة فيما يخص التلوث وارتفاع درجة حرارة الأرض إلى تزايد النمو على الطاقة«فنكون أمام خيار مهم ومطلوب بتزايد الاعتماد على مصادر متجددة ونظيفة لتوليد الطاقة وهو أمر ينال اهتمام الدوائر البحثية وهيئات إنتاج الطاقة عالمياً».

وذكرت أن دول مجلس التعاون بجانب بلدان شرق أوسطية وإفريقية أخرى أمام فرص واعدة في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة لاسيما وأن كثيرًا منها يقع ضمن«الحزام الشمسي» وأن نسبة سطوع الشمس على المنطقة العربية تتراوح من ألف و400 إلى ألف و800 ساعة سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا