• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

بوتشيتينو: اهتمام البارسا لا يغريني!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

محمد حامد (دبي)

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام، أن ترشيحه من جانب الصحف ووسائل الإعلام العالمية لتدريب برشلونة هو أمر لا يغريه، ولا يجعله يشعر بالسعادة المفرطة كما يعتقد البعض، فهو مجرد اسم من بين 100 ترشحهم الصحافة في مثل هذه الحالات، لتدريب فريق كبير لديه مقعد سيكون شاغراً.

وكشف بوتشيتينو عن أنه يتولى فعلياً تدريب فريق كبير وهو توتنهام، وفي حال رحيله عن تدريبه فستظهر قائمة من 50 مدرباً مرشحاً لتدريبه، في حين تظهر الآن قائمة من 100 مدرب لتولي قيادة البارسا تدريبياً خلفاً لإنريكي، وهذه هي طبيعة كرة القدم، إلا أن الأمر في نهاية المطاف لا يجعله يشعر بأنه موضع إطراء كبير، لمجرد ترشيحه لتدريب البارسا على الرغم من أن النادي الكتالوني هو أحد أكبر أندية العالم.

وقد ارتفع عدد الأسماء المرشحة لقيادة برشلونة إلى 6 مدربين، وذلك عقب إعلان لويس إنريكي رحيله رسمياً عن تدريب النادي الكتالوني نهاية الموسم الجاري، وتظل الترشيحات «على الورق» وفي بعض الأحيان من خيال الصحافة سواء الإسبانية أو غيرها من صحف القارة العجوز.

الاسم الأكثر إثارة للدهشة في قائمة الترشيحات هو آرسين فينجر الذي أمضى 21 عاماً على رأس الجهاز الفني لأرسنال، ويعاني منذ 10 سنوات عقدة الفشل المتكرر، فهو لم يحصل على لقب الدوري منذ عام 2004، إلا أن ترشيحه لتدريب البارسا جاء تعاطفاً مع مدرسته التدريبية التي تعتمد على الأداء الهجومي، وهو ما يتفق مع المدرسة الكروية الكتالونية.

خورخي سامباولي أقوى الأسماء المرشحة فعلياً منذ فترة لتدريب البارسا، وظهر اسمه قبل أن يعلن إنريكي رحيله عن تدريب الفريق، ويتردد أن الثلاثي اللاتيني ميسي ونيمار وسواريز يدعمون فكرة الاستعانة بالمدرب الأرجنتيني، أما ثاني أقوى مرشح فهو إيرنستو فالفيردي الاسم الذي يتردد دائماً لتولي قيادة الفريق الكتالوني عقب أي تغيير في الأجهزة الفنية.

وبعيداً عن سامباولي وفالفيردي وفينجر، فإن هناك 3 أسماء أخرى في سباق الحصول على منصب المدير الفني للبارسا، وفقاً لترشيحات الصحف الإسبانية والإنجليزية على الأقل، وهم أوزيبيو ساكرستان المدير الفني لفريق ريال سوسييداد، والفرنسي لوران بلان، والهولندي رونالد كومان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا