• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

افتتاح جناح أفريقيا في القرية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - شهدت القرية العالمية بنهاية يناير الماضي الافتتاح الرسمي لجناح أفريقيا، بحسب بيان صحفي ورد أمس.

وحضر الافتتاح سفير جمهورية كينيا محمد أبدي جيلو والقنصل العام بالقنصلية الكينية في دبي جون كيفي موتوا والسفير السنغالي لدى الدولة بابكر با ونائب السفير السوداني في الدولة نورالدين عبدالقدير والمدير التنفيذي للشركة المنظمة لجناح أفريقيا، شركة العزيزة للتجارة العامة، جلال محمد بن عبدالله، وعدد كبير من ممثلي الهيئات الدبلوماسية والتجارية والحضور. ويضم الجناح الأفريقي أكثر من 100 عارض ويمثل 15 دولة في القارة السمراء.

وأشاد جلال عبدالله بالإنجازات التي حققتها دبي، وكيف غدت مدينة يحتذى بها عالمياً لما توفره من بنية تحتية وتسهيلات تجارية تشجع دول العالم على الاستثمار والاستفادة من المزايا التجارية التي تمنحها.

وأكد خلال كلمته أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات عموماً لتوطيد العلاقات التجارية مع دول العالم والعوائد التجارية التي تخدم مصالح الطرفين لما تقدمه الدولة من خدمات لوجستية وغيرها من الفوائد الاقتصادية والاستثمارية، الأمر الذي حث الجناح الأفريقي على الاستثمار من خلال منصة القرية العالمية في دبي حيث تمكن عدد من المستثمرين الأفارقة من التصدير والتواصل التجاري مع العالم.

بدوره، أكد السفير الكيني غنى أفريقيا بالموارد الطبيعية، مشيراً إلى التغييرات التي شهدتها القارة السمراء في الآونة الأخيرة من حيث التطور والنمو الاقتصادي.

ويضم الجناح الأفريقي في القرية العالمية أكثر من 15 دولة وتشمل كينيا وأوغندا وتنزانيا والسنغال وغانا واثيوبيا وموريتانيا وأنغولا وزيمبابوي والسودان ورواندا ومدغشقر وناميبيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا