• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

افتتاح مركز تخصصي لعلاج الأسنان في 2015 لخدمة 10 آلاف مراجع

«الصحة»: 3 مراكز رعاية صحية أولية بدبي تستعد للحصول على الاعتماد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

سامي عبدالرؤوف (دبي)

يستعد 3 مراكز رعاية صحية أولية تابعة لوزارة الصحة في دبي، للحصول على الاعتماد الدولي للمنشآت الصحية (JCI) في مراكز الرعاية، وهي مراكز: الاتحاد، هور العنز، والراشدية.وكشفت إدارة مراكز الرعاية الأولية بدبي التابعة للوزارة، عن افتتاح مركز الأسنان التخصصي في منطقة الحمرية بسعة 11 كرسي أسنان وكذلك مختبر الأسنان، قبل نهاية العام الجاري، ويقدم جميع خدمات الأسنان التخصصية لأكثر من 10 آلاف مراجع سنوياً، كما يهدف المركز لتوفير بيئة متميزة لتدريب أطباء الأسنان.وقالت الدكتورة وداد الميدور، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بدبي، في تصريح لـ»الاتحاد»، إن «الخطة التشغيلية لمراكز الرعاية الأولية بدبي والبالغ عددها 8 مراكز، تتضمن التوسع في تقديم الخدمات ورفع الأداء في تقدم خدمات الإقلاع عن التدخين وخدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي وهشاشة العظام والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، وتسعى المراكز للتوسع في تقديم تلك الخدمات». وأضافت: «سيوفر مركز المحيصنة الصحي في الربع الثاني من العام الحالي خدمات الفحص ما قبل الزواج، وافتتاح عيادة السكري، بينما بدأت عيادة الربو في العمل فعليا واستقبال الجمهور». ويخضع مركزي هور العنز والاتحاد للتقييم في نهاية شهر فبراير الجاري، ومن ثم مركز الراشدية الصحي، على أن تدرج 4 مراكز رعاية صحية أولية أخرى في الإمارة تابعة للوزارة للتقييم قبل نهاية 2015، ويتم التقييم فعليا في العام المقبل 2016.

وأشارت الميدور، إلى أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة دبي الطبية التابعة للوزارة، قدمت التطعيم ضد شلل الأطفال لنحو 9015 طفلا من عمر يوم وحتى 5 سنوات، في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية، بينما تم تقديم التطعيم لـ 10 آلاف و109 أطفال في المرحلة الثانية من الحملة التي انتهت الأسبوع الماضي، موضحة انه يمكن أن يكون بعض الأطفال حصلوا على لقاحين والبعض الآخر حصل على لقاح، وبالتالي تم توفير أكثر من 20 ألف لقاح من خلال هذه المراكز. وأكدت الميدور، مشاركة مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة دبي الطبية بفعالية في الحملة.

82 مدرسة حكومية بدبي تستفيد من برنامج الصحة المدرسية

ذكرت الدكتورة وداد الميدور، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بدبي التابعة لوزارة الصحة، أن مراكز الرعاية الصحية الأولية تشرف على تقديم برنامج الصحة المدرسية للمدارس الحكومية بعدد 82 مدرسة في جميع المراحل، حيث يتضمن الكشف المبكر على الأمراض في مراحل (الصف الأول، الصف الخامس، الصف التاسع) لبرنامج التطعيمات، وكذلك رفع الوعي وتعزيز الإصحاح المدرسي.

وأفادت الميدور، أن الخدمات يتم تنفيذها وفقاً لأحدث التقنيات في مجال الخدمات الصحية بالدول المتقدمة، كما أنها تصل إلى شريحة كبيرة من المجتمع تمثل 30% من عدد سكان الدولة. وأشارت إلى أن المراكز تقدم خدمات الرعاية العلاجية كالطب العام وحالات الطوارئ وكذلك علاج الحالات المزمنة كالسكري والربو وضغط الدم، كما تقدم خدمات وقائية كرعاية الأم الحامل وتقدم خدمات صحة المرأة ورعاية الأطفال وتقديم برنامج التحصين الوطني ومتابعة النمو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض