• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جنايات الظفرة تقضي بعرض مواطن على لجنة طبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

ايهاب الرفاعي

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أرجأت محكمة جنايات الظفرة النطق بالحكم في قضية مواطن متهم بتعاطي المواد المخدرة، وتحسين المعصية، إلى جلسة 16 فبراير، لحين عرض المتهم على لجنة طبية، بناءً على طلب الدفاع، تمهيداً لإيداعه إحدى مصحات العلاج طبقاً للمادة 42.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهم تهمة تعاطي الحشيش وتحسين المعصية، بعد أن ضبطت الشرطة فتاة عربية الجنسية بمسكنه، من دون رابط شرعي بينهما.

وخلال المحاكمة طالب الدفاع بانتفاء جريمة تحسين المعصية لكون المتهم لم يكن بمسكنه لحظة وجود الفتاة، وخلو أوراق القضية من أي دليل مادي عن اقتراف المتهم تهمة تحسين المعصية، كما طالب بإيداع المتهم إحدى مصحات العلاج من الإدمان، بعد اعتراف المتهم خلال الجلسة أنه كان يتعاطى الحشيش.

بينما اعترفت المتهمة الثانية في القضية بوجودها بمسكن المتهم لحظة دخول الشرطة، وطالبت باستعمال الرحمة، وبناء عليه قضت المحكمة بتأجيل النطق للحكم إلى جلسة 16 فبراير، لحين عرض المتهم على لجنة طبية، وتقديم قرار تشكيل اللجنة، مع استمرار حبس المتهمين.

وفي الوقت ذاته أجلت المحكمة الحكم في قضية تشكيل عصابي آسيوي تخصص في السرقة بالإكراه إلى جلسة 16 فبراير، وكانت الشرطة ألقت القبض عليهم بتهمة سرقة الهواتف المحمولة بالإكراه، حيث وجهت إليهم النيابة العامة تهمة السرقة بالإكراه، وتهديد سلامة الآخرين.

وفي الجلسة ذاتها نظرت المحكمة قضية اتهام خليجي وآسيوي بحيازة الحشيش والمخدرات والتعاطي، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليهم بالمنفذ الحدودي وقدمتهم إلى المحاكمة، وطالب الدفاع بانتفاء تهمة التعاطي لعدم الاختصاص لكون عملية التعاطي تمت خارج أراضي الدولة، ومن ثم يستلزم براءة المتهم، كما طالب ببراءة الخليجي من تهمة الحيازة لكون السيارة ملك (آسيوي)، وهو ما اعترف به أمام النيابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض