• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

واشنطن: داعش يلجأ إلى العمليات الانتحارية لتعويض خسائره على الأرض

25 قتيلاً في تفجيرات هزت بغداد وذي قار والبصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أدت سلسلة تفجيرات وهجمات انتحارية هزت محافظات بغداد وذي قار والبصرة وتبناها تنظيم «داعش» أمس، إلى سقوط 25 قتيلاً وإصابة 84 آخرين، في وقت أعلنت القوات العراقية أنها صدت هجوماً شنه عناصر التنظيم الإرهابي على منطقة البغدادي قرب قاعدة «عين الأسد» في محافظة الأنبار، ما أسفر عن مقتل 5 من قوات الأمن و35 عنصراً إرهابياً

وفي التفاصيل ذكرت الشرطة أن مدنياً قتل وأصيب 8 آخرون صباح أمس، عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة قرب مستشفى العلاج الطبيعي في منطقة القناة بجانب بغداد الرصافة وأن سيارة ملغومة أخرى استهدفت موكباً لمليشيات «الحشد الشعبي»، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين في بلدة المشاهدة شمال العاصمة.

وأفاد ضابط برتبة عقيد في الشرطة بأن 3 أشخاص قتلوا، وأصيب 14 آخرون في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف حاجز تفتيش لقوات الأمن عند جسر المثنى شمال شرق بغداد. وحسب الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، قام أحد الضباط الأبطال باحتضان الانتحاري والتضحية بنفسه والانفجار معه.

وفي هجوم آخر، قتل مدنيان وأصيب 7 جراء سقوط قذيفتي هاون على منازل في منطقة أبو غريب غرب بغداد، وفقاً لمصادر في الشرطة، وانفجرت عبوة ناسفة في منطقة عرب جبور جنوب العاصمة لدى مرور آلية عسكرية، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين.

وفي المنطقة ذاتها، استهدفت عبوة ناسفة دورية للجيش، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة اثنين آخرين. وفي حي العامل جنوب غرب بغداد، أطلق مسلحان يستقلان دراجة نارية، الرصاص على الشيخ عثمان الجنابي إمام وخطيب جامع أبو بكر الصديق في منطقة حي العامل فقتلوه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا