• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

محتوى يشرح طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة

«التواصل الاجتماعي» مدرسة لفن التجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

كثير من الفتيات لا يملكن الخبرة الكافية لوضع الماكياج، وقد لا يجدن الوقت الكافي للذهاب إلى صالونات التجميل، إلا أنهن يرغبن في الظهور بكامل جمالهن وتألقهن، لذا فقد اتجهن إلى مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها الإنستغرام واليوتيوب والسناب شات، للاستعاضة عن دورات تعليم فنون التجميل، خاصة أن كثيرا من مشاهيرها يقومون بتصوير فيديوهات تظهر طريقة تطبيق الماكياج خطوة خطوة.

وتعترف بدرية البلوشي (طالبة جامعية) أنها كانت تجهل كيفية وضع الماكياج، حتى لجأت إلى متابعة خبيرات التجميل الشهيرات اللاتي يقمن بوضع الماكياج أمام الكاميرا، وتقول «أصبح السناب شات واليوتيوب من أكثر وسائل التواصل متابعة لخبيرات التجميل من الفتيات، حيث يوضحن طريقة وضع الماكياج على الوجه من أحمر الشفاة إلى ظلال العيون والكحل»، مؤكدة أنه مع التكرار والملاحظة الدقيقة بدأت تتقن وضع مساحيق التجميل بطلات مختلفة تناسب جميع المناسبات.

ولا يختلف الوضع مع سارة القمزي (طالبة ثانوية عامة)، التي وجدت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخبرة الكافية لخوض عالم الماكياج، ومن خلال متابعتها لخبيرات التجميل، مثل ميرة الحمادي وليالي على السناب شات استفادت كثيرا، وباتت تتمتع بالقدرة على وضع اللمسات الجمالية على وجهها.

وتقول، «أتابع هاتين المدونتين تحديداً لأنهما تذكران كل التفاصيل بداية من أنواع مستحضرات التجميل وأدواتها إلى تصوير وضعه خطوة بخطوة»، مضيفة «رغم صعوبة الأمر في البداية إلا أنه من خلال مشاهداتي الكثيرة لهن أصبحت ماهرة في وضع الماكياج، وهذا الأمر لم يكلفني المال مثلما تفعل بقية الفتيات اللاتي يدخلن دورات التجميل ولا يستفدن منها سوى تضيع الأموال فقط».

من جانبها، تجهل أميرة السويدي (موظفة حكومية) الطريقة الصحيحة لاختيار الماكياج ووضعه بطريقة جميلة، لكن هذه الحيرة لم تستمر فترة طويلة فقد نصحتها إحدى زميلاتها بمشاهدة حساب خبيرة التجميل هدى القطان، التي أطلقت علامتها الخاصة من مستحضرات التجميل.

وتقول السويدي «حسابها على«إنستغرام»، الذي يتابعه أكثر من 30 مليون شخص، أصبح مرجعاً لآخر صيحات موضة المكياج، وعلمتني أساسيات وضع الماكياج في جميع المناسبات».وتعترف خبيرة التجميل الإماراتية جميلة المرزوقي أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مرجعا للكثير من الفتيات اللاتي ليس لديهن خبرة في عالم الماكياج، حيث مكنتهن مدونات الموضة من وضع المكياج بفيديوهات مصورة توضح بالصوت والصورة الخطوات المهمة لتطبيق ماكياج العيون، الذي يعد أهم المناطق في الوجه.

وتضيف «الماكياج يحتاج إلى الكثير من المهارة والدقة في وضع خافي العيوب (الكونسيلر)، وظلال العيون وقلم تحديدها، والمسكارة، واختيار ريشة الرسم المناسبة، وقد تختلف طرق وضعها من امرأة إلى أخرى حسب شكل الوجه».

وبرزت أسماء مدونات تجميل ومكياج لتصبح مراجع تعتمد عليها الفتيات لأخذ النصيحة وتعلم الجديد. وبدأت كل من هذه المدونات مسيرتها من فكرة صغيرة ثم تمكنّ بموهبتهن وحرفيتهن من الوصول إلى قلوب الكثيرين، حتى فاق عدد متابعي كل منهن المليون شخص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا