• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أثنى على جهود «الأولمبية الوطنية»

تنفيذي «التعاون» يعتمد إنشاء الهيئة الخليجية لفض المنازعات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أحمد جمال الدين (الرياض)

اعتمد المكتب التنفيذي الـ«87» لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة، رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، النظام الأساسي للهيئة الخليجية لفض المنازعات الرياضية، واعتماد إنشائه، على أن يكون مقره الرئيسي في مملكة البحرين.

جاء ذلك ضمن أعمال اجتماع المكتب التنفيذي أمس، والذي استضافته العاصمة السعودية الرياض، بحضور المستشار محمد الكمالي، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية بالوكالة، وأحمد الطيب، مدير إدارة الشؤون الرياضية والفنية باللجنة.

وأثنى المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية خلال الاجتماع الـ87، برئاسة المهندس حسام القرشي، الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية، على جهود اللجنة الأولمبية الوطنية بتولي رئاسة فرق العمل لإعداد مشروع النظام الأساسي للمركز الذي سيعمل على تسوية الخلافات الرياضية الناشئة عن المسابقات والمنافسات والدورات واللقاءات الرياضية، إلى جانب نشر ثقافة التحكيم الرياضي، وتطوير المعرفة القانونية لمنتسبي المؤسسات الرياضية بدول المجلس.

كما اعتمد المكتب التنفيذي للجان الاولمبية الخليجية خلال الاجتماع إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة 2019 في الكويت.

كما اعتمد المكتب إدراج ألعاب المعاقين ضمن دورات الألعاب الخليجية، واحتساب ميدالياتها ضمن قائمة الميداليات الرسمية للدورات، انطلاقاً من التأكيد على وحدة فئات المجتمع الخليجي، وأهمية وجودهم بالدورات والمحافل الرياضية الخليجية، بما يعزز الحافز المعنوي لديهم، ويضمن تقديم أفضل ما لديهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا