• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غرفة تحكم لمراقبة النظام وأسطول يضم 1007 مركبات

بلدية دبي تدشن مشروع «تتبع» مركباتها لتقليل البصمة الكربونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

أمنه الكتبي (دبي)

دشنت بلدية دبي مشروع «تتبع» المركبات الخاصة بها وذلك تحقيقاً لمبدأ حماية المال العام وترشيد الإنفاق وتقليل البصمة الكربونية، بحسب عبيد بن سالم الشامسي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الدعم العام.

وأكد الشامسي، أن إطلاق المشروع بدأ في يناير الماضي وشمل 1007 مركبات وتم إطلاق نسخة الأجهزة الذكية على البيئة التشغيلية وتم إنشاء غرفة تحكم لمراقبة النظام وأسطول المركبات في إدارة النقليات. وشمل ربط المشروع مع الأنظمة الأخرى مثل نظام إدارة المركبات لقراءة معلومات المركبات، ومواعيد صيانة المركبة، وقراءة وتعديل تفاصيل السائقين.

وقال الشامسي نهدف للربط مع هيئة الطرق والمواصلات لمعرفة المخالفات على مركبات البلدية ولتحديث رصيد نظام سالك ومعرفة وضعية انتهاء رخصة القيادة.

ونوه مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الدعم العام بأنه سيتم الربط مع النظم الجغرافية والأماكن لتتبع مكان المركبات على خريطة أماكن بدلا عن خرائط مايكروسوفت المجانية المستخدمة حالياً.

وأضاف كما سيتم الربط كذلك مع نظام نافذ لتتبع شاحنات التفريغ وربط عملية الدخول عن طريق البوابات الذكية في نظام نافذ، وكذلك مع نظام الموارد البشرية للتعرف على سائق المركبة من خلال استخدام بطاقة الموظف لتشغيل المركبة وقراءة بيانات سائق المركبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض