• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الفعالية الأربعاء

«هذا هو الخليج العربي» يحمل الإرث الحضاري التسامحي إلى أوروبا «مايو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

تستضيف أبوظبي يوم الأربعاء المقبل مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعالية «هذا هو الخليج العربي» التي تنطلق في روما يوم 27 مايو المقبل لتكون أبوظبي ثاني عاصمة خليجية تعلن فيها الفعالية بعد المنامة.

وتحمل الفعالية الإرث الحضاري والتسامحي لدول الخليج وشعوبها إلى الدول الأوروبية من خلال روما أولى محطاتها، بجانب التعريف بالنهضة الحضارية العمرانية والاقتصادية والفكرية الشاملة التي تشهدها هذه الدول وانفتاحها الثقافي الواسع على الأمم الأخرى.

وتأتي فعالية «هذا هو الخليج العربي» في إطار جهود التعريف بما تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي في مواجهة الإرهاب والتطرف والكراهية والتعصب..بجانب حرصها على تعريف العالم بحقيقة المجتمعات الخليجية التي تعلي من قيم المحبة والسلام والتعايش واحترام الأديان والثقافات كافة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين «بنا» عن القائمين على الفعالية أن المؤتمر الذي يعقد في فندق دوست تاني أبوظبي يستعرض تفاصيل فعالية «روما» التي تستمر ثلاثة أيام ويتخللها بشكل رئيسي زيارة حاضرة الفاتيكان والمراكز الإسلامية..إضافة إلى إقامة فعاليات وورش عمل تهدف إلى التعريف بقيم التسامح والإخاء السائدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويحضر المؤتمر وفد بحريني يضم فوزية زينل عضو اللجنة التنظيمية العليا للفعالية وبيتسي ماثيسون أمين عام اتحاد الجاليات الأجنبية في البحرين، وممثلين عن مؤسسات أهلية دينية واجتماعية وثقافية في المملكة، بجانب مشاركة ممثلي العديد من المؤسسات الإماراتية منها الخيرية والنسائية والمجتمع المدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض