تتضمن 2800 سلة معلقة على مساحة 70 ألف متر مربع

«العين برادايس» أول حديقة للزهور العمودية مرشحة لدخول «جينيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 مارس 2010

محسن البوشي

يجرى حالياً وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح حديقة “العين برادايس” التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم، لاحتوائها على أكبر عدد من سلات الزهور العمودية “المعلقة”، ما رشحها لدخول موسوعة جينيس العالمية.

ويبلغ عدد السلات المعلقة في الحديقة التي تقع بمنطقة زاخر في العين 2800 سلة من أشكال وأنواع مختلفة، ليتم وضع “العين برادايس” من قبل موسوعة جينيس ومقرها لندن، بحسب موقعها الإلكتروني، على قائمة الأحداث القياسية المرشحة للدخول في الموسوعة.

وتقرر حضور القاضية كاترينا آن إحدى المحكمات بالموسوعة “ حفل افتتاح الحديقة المتوقع يوم 20 مارس الجاري للمصادقة على دخولها الموسوعة العالمية ومنح شهادة الاعتماد للجهة المعنية”.

وحول فكرة المشروع وأهدافه أوضح المهندس عبد الناصر رحال مدير عام شركة عقار المتعهدة بخدمات تنسيق الحدائق ببلدية العين التي قامت بتصميم وتنفيذ مشروع الحديقة أنه يأتي في إطار المبادرات المستمرة التي تطلقها بلدية العين تجسيداً لحرص واهتمام القيادة العليا في إمارة أبوظبي بترسيخ مكانة العين على الخريطة السياحية العالمية كونها تتمتع بمقومات سياحية واعدة.

ولفت مدير عام الشركة إلى الدور الكبير الذي قام به قطاع وسط المدينة ببلدية العين وعلى رأسه المدير التنفيذي المهندس مبارك الخييلي في إنجاز هذا المشروع المتفرد منذ أن كان مجرد فكرة وحتى خرج إلى حيز النور وأصبح حقيقة واقعة.

وتشغل الحديقة مساحة قدرها 70 ألف متر مربع بما في ذلك الممرات والمماشي الداخلية التي تبلغ أطوالها 1000 متر تقريباً. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

نستمر و الله

الله يحفظنااا

فجرأأوووي وافتخر | 2011-01-24

مبروك للكرام ولاد الكرام

يستاهلوا اهل العين كل خير ومبروك عليهم وعلينا وان شاء الله فى تقدم وازدهار ففعلا العين من اجمل مدن العالم من حيث الخضرة الطيبة المنتشرة فى كل مكان بفضل مجهود قاهر الصحراء الشيخ زايد رحمة الله عليه واطال الله فى عمر ابنائة الكرام فتحية من مصر عامة ومن المصريين العاملين بالامارات لكل اهل الامارات الطيب ولشيوخ الامارات الكرام وفى النهاية لاننسى ابداع شركة عقار بقيادة المهندس عبد الناصر البارع فى عملة

رياض فايد | 2010-03-25

فديت العين واهلها

مبروووووك علينا

شوق المحين | 2010-03-21

ALAIN PARADISE

يحاافظ ع العين والله ....... امبونها مزيووونه وزادها الزين ... دار ابويه زايد مبروووك علينا وع كل أهل العين

بنت "مزيد " العين | 2010-03-20

فيتنا والله

اوويه فديتنا والله اهل العين منوو قدنا هع

بنت العيييين | 2010-03-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري