• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

وفد أميركي: مصر ركيزة الأمن والاستقرار بالمنطقة

السيسي يدعو لتبني مقاربة شاملة لمكافحة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس التزام بلاده بشراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وحرصها على تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان له أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وفد من أعضاء الكونجرس الأميركي برئاسة السناتور ليندسي جراهام رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية وعضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ.

وأوضح السيسي أن تلك العلاقات تأتي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة لاسيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة، وما يفرضه من تحديات متزايدة وعلى رأسها خطر الإرهاب الآخذ في التنامي والذي طالت تداعياته العديد من الدول الصديقة في أوروبا والقارة الأفريقية.

وذكر المتحدث أن أعضاء وفد الكونجرس الأميركي أكدوا أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مشيرين إلى أن مصر تعد ركيزة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط فضلا عن كونها شريكا محوريا للولايات المتحدة في المنطقة. وأشاد أعضاء الوفد في هذا الصدد بدور مصر وقيادتها السياسية في مكافحة الإرهاب، متمنين أن تكلل الجهود المصرية المبذولة في هذا الإطار بالنجاح.

وأشار يوسف إلى أن الرئيس المصري أكد أهمية تبني مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب لا تقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمني ولكن تمتد لتشمل الجوانب الفكرية والدينية وكذا الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا