• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السباق الأول لكأس قطر للزوارق السريعة

«فيكتوري 3» البطل.. و«أبوظبي 5» الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

الدوحة (الاتحاد)

توج زورق «فيكتوري 3»، بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، بطلاً للسباق الأول في منافسات فئة «سوبر كات لايت»، ضمن فعاليات كأس قطر للزوارق السريعة 2015، والذي جرت أحداثه عصر أمس في كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، وتمكن زورق «أبوظبي 5» بقيادة الثنائي فالح المنصوري وراشد الطاير من إنهاء السباق في المركز الثالث للترتيب العام بعد منافسة ساخنة مع زورق «قطر 94» بقيادة الثنائي محمد النصر وابنه نصر، وذلك بعدما حصل الزورق الأميركي «زي هالك 1» على مركز الوصيف.

وأهدى طاقم زورق «فيكتوري 3» إنجاز الفوز بالسباق الأول، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم، تقديراً لدعمه المتواصل ومتابعته المستمرة لمشاركات الأبطال، الأمر الذي مثل الدافع إلى أعضاء الفريق من أجل مواصلة درب البطولات والإبداع، وصولاً إلى القمة وإلى الرقم واحد. وأشاد الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بالدعم والمؤازرة الكبيرة التي يجدها طاقم الفريق من سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، والذي ظل حريصاً على الاتصال وتهنئة الأبطال ومتابعة تفاصيل المشاركة في الحدث الكبير والاطمئنان على أفراد البعثة الموجودة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد عارف الزفين أن سباق أمس تميز بالإثارة والندية الكبيرة، خاصة في ظل تقارب أداء كل الزوارق، والذي كشفته التجارب الحرة ومحاولات تسجيل أفضل توقيت، والتي جرت في اليوم الأول، مبيناً أن الزوارق الثمانية المشاركة، تضم نخبة من المتسابقين المعروفين أصحاب الخبرة والتجربة العالمية، مثل الأميركيين جي برايس وجاري بالوج، والمتسابقين راشد الطاير وفالح المنصوري ومحمد النصر من قطر. واختتم حديثه مؤكداً أن التركيز سيكون كبيراً من أجل مواصلة الإبهار واستكمال صورة النجاح بالتتويج في السباق الرئيس الثاني، والذي سوف يقام غداً.

وأثبت زورق «فيكتوري 3» من خلال أدائه الرفيع أنه الأقوى والأفضل بين الزوارق الثمانية التي شاركت في السباق، ومثلت بلدان من مختلف قارات العالم من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وقطر، لتثبت مؤسسة الفيكتوري تيم أنها الأفضل من حيث المنافسة الفنية والتقنية، والتي تمثل جانب التصنيع.

بدأ السباق في موعده، وامتد لأكثر من عشر لفات حول مسار السباق الذي وصلت مسافته إلى 5.4 ميل بحري، حيث استفاد أمراء البحار من أفضلية الانطلاق عند أول نقطة التفاف ليتمسكوا بالقمة منذ اللفة الأولى وحتى النهاية، محققين المركز الأول بجدارة، فيما كان المركز الثاني من نصيب الزورق الأميركي «زي هالك 1» بقيادة الثنائي روبرت مونزياتو ودان لاورينسي، والذي قدم أداءًٍ مذهلاً. مطارداً لزورق أمراء البحار في كل اللفات، حيث يعتبر من أقوى المنافسين على اللقب الكبير، والذي سيحسم غداً، من خلال إقامة السباق الثاني والختامي في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا