• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كافندش يحتفظ بالقميصين الأزرقوالأحمر

«فيفياني» بطل المرحلة الثانية لـ«طواف دبي الدولي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

رضا سليم (دبي)

نجح الإيطالي إيليا فيفياني دراج فريق سكاي البريطاني، في الفوز بلقب المرحلة الثانية «مرحلة نخيل» من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية بنسخته الثانية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي ينظمه المجلس، ويختتم غدا، بمشاركة 128 من نخبة دراجي العالم يمثلون 16 فريقاً.

وجاءت صدارة فيفياني لسباق أمس، بعدما قطع مسافة السباق وقدرها 187 كم، بداية من نادي دبي للرياضات البحرية حتى نخلة جميرا التي تمثل خط النهاية عند فندق اتلانتيس، في زمن قدره 4.29.59 ساعة، بمعدل سرعة 42.224 كم في الساعة، وحل ثانياً البريطاني مارك كافندش متسابق فريق كويك ستب البلجيكي بطل المرحلة الأولى من السباق، وجاء الإيطالي أندريا جوارديني من فريق استانا الكازاخستاني ثالثاً، أعقبه الروسي الكسندر بورسيف دراج فريق كاتوشا الروسي وهو المركز نفسه الذي حققه في المرحلة الأولى.

واحتفظ مارك كافندش بالقميصين الأزرق والأحمر، الأول للتصنيف العام للسباق، والذي يحمل شعار المجد، ويرعاه بنك دبي التجاري، والأحمر الذي يحمل شعار طيران الإمارات، ويرمز للقوة، والذي يحصل عليه الدراج الذي يفوز بمرحلة السرعة، وحصل الإيطالي دافيدي فراتيني دراج فريق يونايتد هيلث كير الأميركي على قميص علم الإمارات، ويمنح للأكثر منافسة خلال مراحل الطواف، واحتفظ الإيطالي الشاب باولو سيمون دراج فريق بارديني بالقميص الأبيض الذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات، ويذهب لأفضل دراج صاعد.

وتنطلق اليوم المرحلة الثالثة من الطواف التي تحمل اسم «واحة دبي للسليكون»، والتي تصل إلى حتا، وهي الأطول في الطواف، حيث يبلغ طول مسارها 205 كيلومترات.

وأعرب فيفياني عن سعادته الكبيرة بالفوز، موجهاً الشكر لزملائه بفريق سكاي على تعاونهم معه طوال مراحل السباق وقال:«هذا هو أول فوز لي لعام 2015، وطوال مراحل السباق قدم فريقي جهداً كبيراً، وكانت لديه رغبة كبير في تحقيق الفوز بالمرحلة، وهو ما فعله»، وأضاف: «دبي تمثل محطة مهمة له ولفريقه مع انطلاقة سباقات 2015». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا