• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

22 خبيراً يناقشون بأبوظبي العلاقات الدبلوماسية والدولة الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يناير 2018

أبوظبي(الاتحاد)

تستضيف أبوظبي مؤتمراً دولياُ صباح غد بفندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي. بعنوان : « الرابطة الجديدة: الدبلوماسية والأمن والدولة الرقمية « ينظمه المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بحضور معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة ووسط مشاركة عربية ودولية، صرح بذلك الدكتور محمد كامل المعيني رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية .

وقال رئيس المعهد :» يشارك في المؤتمر 22 متحدثاً ومتحدثة من الخبراء المتخصصين من مختلف دول العالم، وبمشاركة إماراتية متميزة بواقع 8 متحدثين إماراتيين»، موضحاً أن المؤتمر يهدف إلى دراسة طبيعة العلاقات الدبلوماسية والأمن والدولة الرقمية والعلاقات المتبادلة بينها، وستقام ثلاث منصات من قبل خبراء متخصصين من جميع أنحاء العالم؛ لاستكشاف المفاهيم والقضايا التالية: العجز الدبلوماسي: في أصغر المسائل إلى حل النزاعات الكبرى، والأمن: مفهوم يتجاوز بكثير موضوع فنون الدفاع عن النفس، الدولة الرقمية: قوية وشمولية، لكن هذه الخصائص ذات حدين.

وأكد المعيني أن المؤتمر يبحث في التغيرات المطلوب إعدادها عند تنفيذ الدبلوماسية في البيئة الدولية المتحولة، ونشأة التهديدات الأمنية والتغييرات التي تواجه الدولة الرقمية للوصول إلى أمان أكثر، كما يناقش المؤتمر نظاماً عالمياً منصفاً ومستداماً في وجه التغيرات العالمية المتزايدة نتيجة الاستخدام المتكرر وغير الصحيح للعلوم والتكنولوجيا. وأضاف : «سيناقش المتحدثون والمشاركون في المؤتمر أسئلة رئيسية وسيقدمون تقييماً نقدياً لها، وتبحث الأسئلة في التعرف على أسباب استمرار تدفق الجزء الأكبر من موارد السياسة الدولية الشحيحة إلى إدارات الدفاع بدلاً من الخدمات الدبلوماسية أو الوكالات الإنمائية، ومعرفة الاتجاهات والأنماط الناشئة في الأمن المحلي والدولي، وكيفية التصدي للتحديات التي تواجه ظهور الدولة الرقمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا