• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

تزينها مقولته حول التطلع إلى المستقبل

إنجازات محمد بن راشد في لوحة تذكارية تؤرخ لأهم المحطات في حياة نائب رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

وام

بمناسبة حلول الذكرى السابعة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليــد الحكم في إمارة دبي كشفت هيئة الطــرق والمــواصلات وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن إنجـــاز لوحة تذكارية ضخمة تؤرخ لأهم المحــطات في حياة سموه.

وتتناول اللوحة مسيرة سموه منذ مرحلة الطفـــولة المبكرة من خلال تصميم فني جمع بين التعبير بالكلمة والصورة ليبرز الإنجازات التي تحققــت لدبي تحـــت قيادة سموه وفي إطار رؤيته الوثابة نحو المستقبل والتي كان لها الفــضل في إكســـابها تلك المكــانة المرموقة التي تتمتع بها على المستوى العالمي.

ويزين اللوحة مقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نصها: «أنا أؤمن وأتطلع إلى المستقبل وأريد منكم جميعا أن يكون لديكم الإيمان نفسه بالمستقبل وأن نعـــمل جميعا على صـــناعته بإرادتنا وإيماننا» حيــث وقع الاختيار على هذه المقولة تحديدا كونها تلخص رؤية سموه للمستقبل وتضع في كلمات بسيطة استراتيجية عمل متكاملة تدعو الجميع إلى المشاركة الإيجابية في بناء الغد وتؤكد أنه بتضافر عنصري الإرادة والإيمان يكون العبور إلى المستقبل بخطى واثقة .

وقد تقرر تثبيت اللوحة في موقع بارز ببهو مركز «دبي مول» إضافة إلى نسخة أصلية مطابقة لها في نقطة رئيسية في «مطار دبي» بما ييسر على الجمهور سواء من أهل البلاد وكذلك الضيوف الزائرين مطالعة اللوحة والاطلاع على المعلومات الثرية التي تتضمنها.

وتتضمن اللوحة التذكارية التي تم تصميمها على هيئة خريطة لمدينة دبي خطا زمنيا يوضح أهم المحطات في حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وما شملتها تلك المحطات من إنجازات في شتى المجالات.

كما تتضمن اللوحة معلومات حول عائلة آل مكتوم ونبذة عن المغفور لهما بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم حيث يظهر العمل التطور المطرد والسريع الذي اتسمت به الإمارة منذ عهد الآباء المؤسسين وصولاً إلى النهضة الشاملة المعاصرة التي تحققت برعاية ومتابعة ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لترسخ مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال ونموذج فريد للتنمية في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا