• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدت توافر معروض كافٍ من السلع خلال الشهر الكريم

«الاقتصاد»: 50% تراجعاً في أسعار السلع خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تخفض منافذ البيع في الإمارات أسعار بيع السلع بنسب تتراوح بين 20 و50% خلال شهر رمضان، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الذي أكد أن المؤشرات الأولية بالأسواق تؤكد توافر معروض كافٍ من الخضراوات والفواكه والسلع الاستراتيجية بجميع إمارات الدولة.

وشدد خلال تصريحات للصحفيين، أمس، على أن المستهلكين لن يواجهوا أي نقص في السلع الرمضانية والورقيات، مؤكداً أن الوزارة طالبت خلال اجتماعها بمنافذ البيع أمس في أبوظبي، تقديم الخطط التسويقية لشهر رمضان، ومعدل ونسب التخفيضات المقررة التي يتوقع أن تتراوح بين 20 و50% للسلع الأكثر طلباً خلال رمضان.

وقال النعيمي «إن الوزارة أبلغت منافذ البيع بتقديم خطتها السوقية لشهر رمضان المبارك، وكذلك قوائم السلال الرمضانية وأسعارها»، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد زيادة في مبيعات السلال الرمضانية بنسبة 20% لتصل إلى 100 ألف سلة بنهاية 2015، مقابل 80 ألف سلة بنهاية 2014.

ولفت إلى أن الوزارة أوقفت النظر في طلبات زيادة أسعار السلع التي طلبها الموردون خلال الفترة الماضية، وحتى نهاية شهر رمضان، كما خاطبت الوزارة موردي السلع والمنتجات الاستراتيجية في الأسواق المحلية لاستيراد السلع قبل حلول الشهر الكريم، مشيراً إلى سعي الوزارة للتأكد من وصول كميات كبيرة من المنتجات والسلع الرمضانية بالأسواق وفقاً لمؤشرات الربط الإلكتروني لمنافذ البيع. وأشاد بالدعم الذي قدمته منافذ البيع لخفض الأسعار خلال العام الماضي بما قيمته 200 مليون درهم، متوقعاً زيادة ذلك الدعم إلى 250 مليون درهم العام الحالي بزيادة 25%.

وطالب النعيمي خلال الاجتماع، بزيادة أجهزة كاشف الأسعار وضرورة حضور تلك الأجهزة في كل منفذ، لافتاً إلى أن الوزارة ستركز خلال العام الحالي على زيادة التوعية للمستهلكين وضرورة تغيير النمط الاستهلاكي، مستخدمة في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة ومنافذ البيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا