الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مصدر إيراني: الحرس الثوري اقتحم سفارة السعودية

10 يناير 2016 19:02

كشفت مصادر إيرانية أن الهجوم على السفارة السعودية واقتحامها وإحراقها تم التحضير له من قبل مجموعة من ميليشيات "الباسيج" التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأمر الذي يدحض مزاعم الحكومة الإيرانية التي تحاول إلقاء اللوم على "عناصر خارجة على القانون" أو "مندسة".

وقال باسيجي كان من ضمن المهاجمين، لم يكشف عن اسمه لأسباب أمنية، لوكالة الأنباء "سحام نيوز" الإيرانية المقربة من أحد زعماء الحركة الخضراء، مهدي كروبي، والمعروفة بمصداقيتها إن "عناصر الباسيج حضروا لعملية اقتحام السفارة السعودية في أحد مقرات الباسيج، وهي (قاعدة الشهيد مهتدي) وتم إرسالهم من هناك لتنفيذ العملية".

وأضاف المصدر أن "قاعدة الباسيج المذكورة أرسلت العديد من عناصرها إلى شارع فرمانية، أمام السفارة السعودية للتظاهر قبيل عملية الاقتحام"، وأكد أنهم "كانوا يحملون أسلحة خاصة لإطلاق القنابل اليدوية الحارقة والدخانية وقد قاموا بإحراق مبنى السفارة بهذه القنابل"، وفقا لموقع العربية.

وبحسب المصدر، "قام عناصر الباسيج المقتحمين بنهب ممتلكات السفارة ونقلها إلى خارج المبنى، على الرغم من أن موظفي السفارة السعودية كانوا قد نقلوا الوثائق المهمة معهم وتركوا الأوراق الأقل أهمية في المبنى"، مضيفاً أن "عناصر الباسيج أخذوا أجهزة الكمبيوتر والهواتف والمستلزمات الإدارية إلى منازلهم كغنائم حرب!".


يشار إلى أن عملية اقتحام سفارة السعودية تم التحضير له في حي" شهيد محلّاتي" العسكري، الواقع شمال شرقي طهران وتقطنه عائلات كبار ضباط ومسؤولي القوات المسلحة والحرس الثوري الإيراني، ويخضع لإجراءات أمنية مشددة لدى الدخول والخروج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©