• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ملتقى «النظام البلدي» يناقش مفهوم «الإدارة المتكاملة»

الانتهاء من ربط بلديات أبوظبي إلكترونياً خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

إبراهيم سليم

أكد مسؤولو بلديات إمارة أبوظبي، أنه سيتم خلال العامين المقبلين، تنفيذ العديد من البرامج التي تستهدف تطوير العمل البلدي بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية، من بينها الانتهاء من مشروع ربط دوائر بلديات الإمارة بنظام إلكتروني موحد، بما يخفف على المراجعين، ويوفر عليهم الوقت والجهد، ومشروع الموظف الشامل الذي يهدف إلى إنجاز المعاملة من منفذ واحد.

وتوصلت القيادات البلدية في إمارة أبوظبي إلى تصور عام للارتقاء بالعمل البلدي، تركز على إرساء مبدأ اللامركزية في الخدمات البلدية، والتوسع في الخدمات والمراكز البلدية، وتحقيق مبادئ الحوكمة، والارتقاء بالعمل البلدي، في ضوء خطة حكومة أبوظبي التي تهدف إلى أن تكون ضمن أفضل 5 حكومات في العالم، تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر السراب ونظمته دائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع بلديات الإمارة الثلاث، أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، والذي حمل عنوان “ملتقى فريق القيادة في النظام البلدي”، وشارك في أعماله التي استمرت ثلاثة أيام معالي ماجد علي المنصوري رئيس دائرة الشؤون البلدية، والمهندس أحمد محمد الشريف وكيل الدائرة، والدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، والمهندس صلاح عوض السراج مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، ومصبح مبارك المرر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، والمديرون التنفيذيون في مختلف القطاعات بدائرة الشؤون البلدية وبلديات الإمارة، وعدد من المسؤولين في النظام البلدي.

وحرصت القيادات البلدية على وضع أيديها على المشكلات الحقيقية التي تواجه العمل البلدي بالإمارة، بهدف وضع البرامج اللازمة لحلها ووضع الخطوط العريضة المتفق عليها موضع التنفيذ خلال العامين المقبلين، كما أشادت القيادات البلدية خلال اجتماعها بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، مثمنين حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على تقديم خدمات متميزة للمواطنين، والمتابعة حثيثة من جانب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي للتيسير على المواطنين والمراجعين للدوائر البلدية والحصول على أرقى الخدمات في أقصر وقت.

كما أشادوا باهتمام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي وتوجيهات سموه الصريحة للارتقاء بالعمل البلدي.

وقال المهندس ماجد المنصوري رئيس دائرة الشؤون البلدية إن الدائرة وبمساعدة بلديات الإمارة لديها خطة طموحة للارتقاء بالعمل البلدي، والسعي لتكون بلديات إمارة أبوظبي من بين أفضل 5 بلديات بالعالم، اتساقا مع استراتيجية حكومة أبوظبي، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة في العمل البلدي وسط التوافق على ذلك من جانب القيادات البلدية المواطنة المؤهلة، وأن العامين المقبلين سيشهدان هذا التطور، حيث سيتم ربط جميع الدوائر من نظام إلكتروني بما يخفف على المراجعين، ويوفر الوقت والجهد، وأن تعليمات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي واضحة في هذا المجال، وهناك متابعة حثيثة من سموه لدعم هذا التوجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا