• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أنه غير نادم على الغياب عن البطولة

هولمان: أستراليا ليست مُرشحة للقب.. والحرارة تخدم «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

مراد المصري (دبي)

مع حزم نجوم منتخبنا، والعديد من لاعبي دورينا ونجوم المنطقة حقائبهم والتوجه إلى أستراليا لخوض منافسات بطولة أمم آسيا لكرة القدم التي تنطلق بعد أيام معدودة، سيبقى أسترالي وحيد بملاعبنا، وهو بريت هولمان قائد النصر، الذي اتخذ العام الماضي قرار الاعتزال الدولي رغم إنه لا يزال يبلغ من العمر 30 عاماً، لكنه فضل أن يمنح الفرصة للاعبين الصاعدين لنيل فرصتهم، بعدما مثل منتخب بلاده في العديد من المناسبات، وكان له نصيب تسجيل هدف في نهائيات كأس العالم سابقا.

هولمان بدا واقعياً خلال الحديث عن حظوظ منتخب بلاده بالبطولة المقبلة، وقال: «إذا أردنا النظر للأمور من الواقع والإحصائيات، فإن أستراليا ليست المرشحة لإحراز اللقب هذه المرة، الفريق لم يحقق العديد من النتائج الإيجابية بالفترة الماضية، فيما تلقى الخسارة أمام منتخبات ستتواجد بالحدث، وذلك خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم الماضية بالبرازيل، ولا أعتقد أن فريقنا بأحسن أحواله حاليا».

وتابع: «لقد سبق أن شاركنا بنهائيات أمم آسيا من قبل، ولكننا لم ننجح بتحقيق اللقب على عكس ما كان الجميع ينتظره، الأمور ليست سهلة كما هي على الورق، هذا الأمر وجدناه بالنسخة الماضية، حينما شاركت مع المنتخب في قطر، وخرجنا من الدور ربع النهائي».

ولكنه على نفس المنوال أوضح أهمية استضافة الحدث، وقال: «الأمر الإجابي الذي يدفعنا للنظر للأمور بتفاؤل أن البطولة ستكون بضيافتنا، ودائما ما يمتلك المنتخب المضيف ميزة تفتقدها بقية المنتخبات المشاركة، الحضور الجماهيري سيكون له دور ببث الحماس لدى اللاعبين، كما أن الحافز لرفع الكأس وإبقائه داخل البلاد سيلعب دورا مهما».

وتابع: «حينما ننظر إلى مجموعتنا لا نجد فريقاً سهلاً، وكوريا الجنوبية والكويت وسلطنة عمان جميعها فرق لديها القدرة على تحقيق نتائج إيجابية، وعلينا التركيز ومحاولة حسم الأمور تدريجيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا