• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعزيز مكونات البنية التحتية لـ 14 مرفقاً ترفيهياً في البر الرئيس - شمال

حدائق وملاعب جديدة للأطفال بـ 20 مليون درهم في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي ضمن خطتها المنهجية للعام الحالي الخاصة بتعزيز مكونات البنية التحتية لـ 14 مرفقاً ترفيهياً في البر الرئيس لأبوظبي - شمال، ضمن مشروع إنشاء 20 موقع ألعاب أطفال بمساحة تزيد على 9700 متر مربع وبتكلفة تتجاوز 20 مليوناً و500 ألف درهم.

ونوه مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة بأن المواقع موزعة على رقعة جغرافية ممتدة لتشمل إنشاء 4 مواقع في مدينة خليفة بن زايد وموقعين في بني ياس - شرق و3 مواقع في الشوامخ وموقعا واحدا لكل من بوابة أبوظبي والمقطع والفلاح ومدينة شخبوط ومدينة محمد بن زايد.

وذكر المرر أن البلدية أنجزت خلال العام الماضي ستة مواقع لألعاب الأطفال في البر الرئيس - شمال بمساحة تصل إلى 4690 متراً مربعاً وبتكلفة تتجاوز 9 ملايين درهم، حيث اشتمل المشروع على مناطق ألعاب للأطفال ومد أرضيات مطاطية وبناء مظلات وزراعة أشجار ومغطيات التربة وأنظمة الري والإضاءة وكافة مستلزمات دعم المشروع. وتوزعت هذه المناطق على حديقة واحدة في بني ياس شرق بينما حظيت مدينة محمد بن زايد بأربع حدائق وواحدة في مدينة خليفة. وحول أهم مشاريع التجميل الطبيعي في أبوظبي وضواحيها خلال العام الماضي، أوضح بأن عام 2015 شهد إنجاز مشروع استهدف تعزيز هندسة قيمة التجميل الطبيعي خارج جزيرة أبوظبي، وإعادة تأهيل الحدائق والبنية التحتية بالبر الرئيسي ضمن المرحلة السادسة.

وتأتي هذه المشاريع تجسيداً لخطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها 2030 وضمن إطار حرص النظام البلدي واستراتيجيته الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن وإيجاد حدائق ومناطق ألعاب وفقاً لمعايير عالمية تضمن اشتراطات السلامة للأطفال ولجميع مرتادي الحدائق ومناطق ألعاب الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض