• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نصائح عملية تساعد على التصميم

غرف النوم.. حرفة صنّاع الراحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

ديكور غرفة النوم من أهم ديكورات البيت التي يتم التركيز عليها، خاصة أنه يشكل ركيزة من ركائز الشعور بالراحة والخصوصية، كما أنه يعكس الحالة المزاجية المنتقاة حسب كل شخص، ويراهن صناع الراحة على تصميم غرف نوم مثالية تجمع بين الأناقة والفخامة.

في هذا الإطار، يقدم المهندس أحمد آل خاروف، خبير الديكور في شركة الدانوب للديكور، إرشادات لاختيار ديكور غرفة النوم، حتى تكون ملاذاً مناسباً للمرء:

ـ الخصوصية: ينصح عند البدء بتصميم غرفة النوم، أن تكون هناك قاعدة أساسية، وهي الشعور بالهدوء والراحة والخصوصية، وتتشكل هذه القاعدة باختيار الألوان المناسبة، التي تبعث الحالة المزاجية الجيدة لصاحبها.

ويكون اختيار الألوان بدءا من الجدران والأسقف وانتهاء بألوان الستائر والشراشف والأثاث من فئة الألوان الباردة الخفيفة التي تبعث الشعور بالراحة والدفء. - تنسيق الديكور مع الأثاث: من المهم التركيز على هذه النقطة، والتي تعني أن يتم التنسيق الجيد بين الأثاث والديكور في غرفة النوم، فإذا قام الشخص باختيار سرير باهظ الثمن. ويحتوي على زخارف وألوان، من الضروري أن تكون ألوان الجدران سادة لتضفي الهدوء على أرجاء الغرفة، أما إذا قام باختيار سرير بسيط لغرفة النوم، فإنه من الأفضل انتقاء ورق جدران مميز بألوانه أو نقشاته.

- تدارك أخطاء الألوان: إذا قام الشخص باختيار ألوان متعددة، وندم عليها سواء للديكور أو الأثاث، لا يقلق؛ لأنه من الممكن أن يقوم بشراء أكسسوارات ومصابيح بألوان محايدة تخفف من حدة الأوان الموجودة في الغرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا