• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

أبطالنا للأولمبياد الخاص في «الألعاب الشتوية» يعودون من كوريا الجنوبية اليوم

شرايفر: حصاد الإمارات يعكس اهتمام الدولة بالمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

محمد سيد أحمد (بيونج شانج) ـ تصل في صباح اليوم عبر مطار أبوظبي بعثة الدولة المشاركة في الأولمبياد الخاص الشتوي والتي انطلقت في 26 من الشهر الماضي واختتمت أمس في منتجع بيونج شانج بكوريا الجنوبية، وكان الختام أسطورياً شأنه شأن الافتتاح الذي أبهر وفود 113 دولة شاركت في الفعاليات ومثلها فيها 3300 لاعب ولاعبة في سبع رياضيات.

وتعود بعثتنا وهي محملة بسبع ميداليات منها ثلاث في الجري على الجليد حققها محمد البلوشي (ذهبية) في الجري لمسافة 50 متراً، ومريم الزعابي (ذهبية وفضية) في الجري لمسافة 25 و50 متراً، وثلاث ميداليات ذهبية وفضية لخليفة الأميري وبرونزية لصياح أحمد في التزلج السريع لمسافة 111 و222 مترا، وميدالية فضية لمنتخب الهوكي الأرضي.

وعاشت البعثة على مدى أيام تواجدها في كوريا الجنوبية أفراحاً كبيرة يوماً بعد الآخر والمنتخبات الثلاثة في التزلج السريع والجري على الجليد والهوكي الأرضي توالي حصاد الميداليات في أول مشاركة للإمارات في الألعاب الشتوية لتخطف الأنظار وسط الوفود المشاركة وخاصة الوفود العربية حيث تعتبر البعثة الإماراتية هي الأكبر من بين الوفود العربية.

وتضم قائمة الإنجاز في الألعاب الشتوية التي ترأسها ماجد العصيمي وفاضل المنصوري، مريم الزعابي وريم البلوشي ومحمد البلوشي (منتخب الجري على الجليد)، وخليفة الأميري وصياح أحمد (منتخب التزلج السريع)، و صلاح عيسى البحراني، موسى البلوشي، حارب محمد عنبر، محمد زبير الشامسي، حسن علي البلوشي، وليد خالد محمد، إبراهيم عباس ابراهيم، سلطان سيف الخيلي، مبارك بروك الدرمكي، سالم محمد أحمد، بطي محمد الشيزاوي، عبد الله علي الظاهري، علي سليمان النقبي، عبد الله راشد شراري.

ولفتت المشاركة الإماراتية نظر تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولى الذي زار مقر اللجنة الفنية للبطولة أمس وأطلعه عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص على النتائج التي حققتها وفود 18 دولة عربية وحجم البعثات المشاركة.

وقال تيموثي: الملفت للنظر في مشاركة الإمارات الأولى تميزها بهذا الحصاد الذي يؤكد اهتمام دولة الإمارات والجهات الأهلية بهذه الفئة من المجتمع وهو يعتبر استهلالا جيدا للإمارات في الألعاب الشتوية والمؤكد أن المشاركة القادمة ستكون أكبر عن ما تحقق وستحقق الأهداف المرجوة من تلاقي ذوي الإعاقة الفكرية مع نظرائهم حول العالم واكتساب علاقات وخبرات جديدة وهو الغرض الذي من أجله تقام هذه الألعاب، حيث لا تعتبر تنافسية بقدر ما تمثل فرصة لتلاقي الجميع حول العالم خلال أيام البطولة التي تحقق فيها بالفعل شعار (معا نستطيع) خلال الفعاليات التي شهدت تلاحما وتعاونا بين الجميع.

وأضاف: المشاركة العربية المتمثلة في 18 دولة رغم أنها لا تعرف الجليد يؤكد الدعم والاهتمام الكبير الذي يجده الأولمبياد الخاص في هذه البلدان ويعكس النشاط الكبير لمجالس الإدارات في كل بلد منها.

وعلق تيموثي خلال اطلاعه على التقارير على صورة جمعت محمد محمد فاضل الهاملي رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي وعضو مجلس إدارة الاولمبياد الدولي وماجد العصيمي رئيس البعثة مع ريم البلوشي بعد أن حلت خامسة في سباق الجري على الجليد لمسافة 100 متر وتحدث عن المضمون الإنساني البليغ الذي تعكسه الصورة وهما يحفزان اللاعبة التي تعثرت في الحصول على ميدالية في هذا السباق بسبب كسر في حذا التزلج الخاص بها. وشكر تيموثي كوريا الجنوبية على استضافتها للحدث وإخراجه بهذا الشكل الجميل متمنيا المزيد من النجاحات والتفاعل مع المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة في كل العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا