• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نجوم ومشاهير درسوا الهندسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة عزة يوسف

ضمت قائمة جائرة الملكة إليزابيث للهندسة، التي تصدر في لندن، عدداً من المشاهير الذين درسوا الهندسة، لتوضح أنهم ليسوا فقط مجرد أوجه جميلة، بل أيضاً عقول واعية.

وبحسب موقع «dailymail»؛ جاء الأميركيون عارضة الأزياء الجميلة سيندي كروفورد، والممثل أشتون كوتشر، والممثلة والكاتبة تيري هاتشر من بين الأسماء على القائمة، بالإضافة إلى غيرهم من المشاهير في حقول أخرى.

ودرست كروفورد الهندسة الكيميائية في جامعة نورث وسترن في ولايو إلينوي، قبل عرض الأزياء، في حين درست هاتشر الرياضيات والهندسة في دي أنزة في كاليفورنيا، قبل أن تلعب دور «لويس لين» في مسلسل «مغامرات جديدة لسوبرمان»، ثم تمثل في وقت لاحق دور سوزان في مسلسل «ربات بيوت يائسات».

وكوتشر حاصل على إجازة في هندسة الكيمياء الحيوية، فيما درس مايكل بلومبيرج الهندسة الكهربائية قبل أن يصبح رجل الأعمال الشهير وعمدة نيويورك رقم 108.

ودرس الممثل الكندي دونالد سثرلاند الهندسة الكهربائية، وكذلك الممثل والمخرج السويدي دولف لندجرين المعروف في أفلام الأكشن، الذي درس الهندسة الكيميائية في المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم، ثم حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة سيدني.

ولم يتوقف الأمر على الممثلين والممثلات فقط، بل شمل مشاهير آخرين مثل لاعب التنس دينيس بيركامب، الذي درس الهندسة الميكانيكية في جامعة باث، في حين كان سكوت آدامز مهندس برمجيات واتصالات مهندس، قبل رسم الحلقات الرسوم المتحركة الشهيرة ديلبرت.

ودرس توم شولتس، مؤسس فرقة الروك بوسطن، الهندسة الميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وحصل على عدد من براءات الاختراع، في حين درس هيربي هانكوك، وهو موسيقي جاز، الهندسة الكهربائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا