• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المؤبد لشرطي مصري أردى سائقاً بالرصاص

مقتل إرهابي وإصابة ضابطين في اشتباك قرب القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل عنصر من جماعة «الإخوان» الإرهابية وإصابة ضابطي شرطة في اشتباك بالرصاص قرب القاهرة وتحديداً في منطقة الوراق في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة، وذلك خلال مداهمة لإحدى «البؤر الإرهابية»أدت إلى قتل مصطفى حسن عطية (39 عاماً). وقال البيان الذي نشر في صفحة الوزارة على فيسبوك: «حال استشعاره بوصول القوات بادرهم بإطلاق الأعيرة النارية، وصعد إلى سطح العقار محاولًا الهرب ومستمراً في إطلاق الأعيرة النارية، فبادلته القوات اطلاق النار، مما أسفر عن مصرعه وإصابة ضابطي شرطة ». وأوضح أن العملية جرت «في إطار رصد البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها للقيام بعمليات عدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية ورجال الشرطة والقوات المسلحة».

وكشفت تحريات المباحث أن في سجل المتهم قرار ضبط وإحضار، لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية،في حينأشار مسؤول أمني مصري إلى العثور في حوزته على بندقية آلية، وكمية من الطلقات من ذات العيار.

إلى ذلك، أجلت محكمة جنايات الجيزة محاكمة 26 متهماً في قضية خلية الجيزة الإرهابية إلى جلسة 4 مايو المقبل. وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين «تهم تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية والمشاركة في تجمهر الغرض منه ارتكاب جناية القتل وتخريب الممتلكات العامة والشروع في قتل ضابط بالإدارة العامة لقوات أمن الجيزة بعد أن ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة والشروع في قتل ضابط الأمن المركزي وتخريب سيارة شرطة وسرقة أسلحة ميري وصنع مفرقعات شديدة الانفجار».

من جانب آخر، قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات القاهرة عاقبت شرطياً امس بالسجن المؤبد لإدانته بقتل سائق بالرصاص خلال شجار بينهما في شارع في وسط العاصمة في شهر فبراير.

وأحيل الشرطي بعد أيام إلى المحاكمة بتهمة القتل العمد وسط غضب عارم تسببت به سلسلة انتهاكات وحوادث قتل نسبت لرجال شرطة ضد سكان. وأدى مقتل السائق برصاص الشرطي وهو برتبة رقيب إلى احتجاج مئات الأشخاص أمام مديرية أمن القاهرة التي وقع الحادث بالقرب منها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا