• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

بمناسبة اليوم الخليجي الثامن لحماية المستهلك

تخفيض أسعار سلع غذائية واستهلاكية 30% خلال مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

بسام عبدالسميع (أبوظبي) - تخفض مراكز تجارية في أبوظبي أسعار سلع غذائية واستهلاكية، بنسب تتراوح بين 20 إلى 30% طوال الشهر المقبل، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الخليجي الثامن لحماية المستهلك، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي للصحفيين “خاطبت الوزارة الشهر الماضي المراكز التجارية ومنافذ البيع المختلفة بالدولة والتعاونيات، لطرح مبادرات ترويجية وعروض بتخفيضات سعرية متنوعة لعدد كبير من السلع، إضافة لنشر حقوق المستهلك في بروشورات الدعاية والترويج الصادرة عن هذه المراكز”.

وأضاف تعتزم الوزارة، بالتعاون مع المراكز التجارية والتعاونية وضع ملصقات تتضمن حقوق المستهلك وآليات تفعيلها، والتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك بالوزارة.

وقال “تشرف الوزارة على تنظيم فعاليات اليوم الخليجي سنوياً، بالتعاون مع جميع الجهات المحلية والاتحادية المعنية بحماية المستهلك ومنافذ البيع الرئيسية في الدولة على مدى شهر كامل، حيث يتم تسليط الضوء على حقوق المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي في كل إمارات الدولة كونها ضرورة أساسية لتحقيق التوازن في الأسواق، من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك”.

وأشار إلى أن فعاليات اليوم الخليجي تحظى باهتمام دول مجلس التعاون، حيث تحرص المؤسسات والهيئات الحكومية في دول المجلس على جعل هذه المناسبة فرصة لتحقيق مجموعة من الأهداف تتضمن حماية حقوق المستهلك الخليجي، وترشيد القرار الاستهلاكي ونشر الوعي بين المستهلكين الخليجيين، وضبط أسواق السلع وتمكينها من تأدية دورها الحيوي كوسيط عادل وكفء بين المنتجين من ناحية، والمستهلكين من ناحية أخرى.

وأكد النعيمي أهمية تعزيز دور حماية المستهلك وفق المفاهيم الحديثة في تحقيق الأسلوب الأمثل لحماية المستهلك، لافتاً إلى أن الحدث يتناول توفير أنواع الدعم والتنسيق بين الجهات المعنية بقضايا حقوق المستهلك، سواء على المستوى المحلي لكل إمارة، أو على المستوى الاتحادي في الدولة، أو حتى على مستوى دول مجلس التعاون. ... المزيد

     
 

اسعار المواد الغذائيه

دائما نسمع بخفض الاسعار والاحض ان الجمعيات اغلى في بعض المواد واتمنى ان تكون جمعيه تعاونيه في كل الامارات وتكون ثابته الاسعار وايضا ان يكون في كل مربع جمعيه تعاونيه وانهاء احتكار البقالات الصغيره

سيف حمد سيف العبري | 2013-02-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا