• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

توقعات بارتفاع عائدات قطاع «السبا» الطبية في الإمارات إلى 11 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

دبي (وام) - توقعت دراسة حديثة، ارتفاع عائدات قطاع السبا الطبية الذي يقدم طيفا واسعا من العلاجات الطبية والجمالية في دولة الإمارات إلى 11 مليار درهم بحلول عام 2015 مدفوعا بارتفاع الطلب على هذا النوع من العلاجات في إمارة دبي.

وتشير التقديرات إلى نمو هذا القطاع بنسبة كبيرة تصل إلى ثلاثة أضعاف، الأمر الذي تقف وراءه عدة أسباب يتمثل أولها في ارتفاع دخل الفرد في إمارة دبي، ما يجعل هذه العلاجات في متناول شريحة واسعة من الأفراد، وثانياً هو نمط الحياة العصري في دبي والذي يتسم بالسرعة وضغط العمل ما يدفع كثيرا من الناس إلى اللجوء إلى مراكز العلاج الطبي والاستجمام “السبا”.

ويتجلى السبب الثالث في ارتفاع نسبة المرأة العاملة في سوق الإمارة، الأمر الذي يرفع الطلب على خدمات الجمال التي تقدمها تلك المراكز.

وقال الدكتور سانجيه بارشار مؤسس مركز كوكونا للسبا الطبي ان قطاع السبا الطبية حقق أشواطا كبيرة في دبي ونجاحات لافتة، مشيرا إلى ان الأرقام المشار إليها في الدراسة هي نتيجة طبيعية لحالة النشاط الاقتصادي الذي يشهده هذا القطاع.

وأضاف أن ما تقدمه السبا من أجواء تقليدية وأنماط علاج عصرية في مجال الجمال جعلت منها مراكز ذائعة الشهرة، ورفعت الطلب للحصول على الخدمات التي تقدمها خاصة للمرأة والعناية بجمالها لتبدو بمظهر أكثر شبابا ونضارة، إضافة إلى الخدمات العلاجية التي تبث في الجسم والروح حالة من الاسترخاء وإعادة النشاط إلى الجسم ليباشر العمل مجددا بروح أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا