• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد المشاركين في السنة السادسة 366%

بلدية دبي تطمح في تحويل «دوام بلا مركبات» إلى «يوم بلا مركبات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

يطمح المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، إلى أن تتحوّل مبادرة «دوام بلا مركبات»، إلى «يوم بلا مركبات» في دبي، مؤكداً بالثقة نفسها التي تحدث بها قبل ست سنوات مع إطلاق المبادرة للمرة الأولى، إمكانية تحقيق ذلك في القريب العاجل بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الإمارة.

وقال إن المبادرة خلال الفترة المقبلة يجب أن تحظى بانتشار أكبر، وتشجيع الناس على استخدام وسائل المواصلات العامة طوال النهار وليس فقط للتوجّه إلى العمل.

وأكد أن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، قد أعطت دعماً وزخماً كبيراً للمبادرة، كما أعطت من خلال استخدامه للدراجة الهوائية متنقلاً في شوارع دبي حافزاً للشباب لتنويع وسائل التنقل في حياتهم اليومية وفقاً لاحتياجاتهم. وأكد لوتاه أنه يملك دراجة خاصة يتنقل بها عندما تسنح له الفرصة خارج أوقات الدوام.

وأضاف لوتاه في تصريح لـ«الاتحاد» على هامش النسخة السادسة من المبادرة البيئية «دوام بلا مركبات» أمس أن الإمارة تنفق أموالاً كثيرة على البنية التحتية للمدينة والمواصلات العامة فيها، وبالتالي، فإنه من الضروري وضع حدّ لامتلاك السيارات الخاصة في دبي ضمن قانون خاص، يتمّ فيه تصنيف الفئات التي تعيش في دبي ونسبة من يحق لهم امتلاك سيارة خاصة.

وقال إن وسائل التنقّل البديلة عن السيارة بالنسبة لكل فرد يعيش على أرض الإمارة موجودة وفق أرقى المواصفات العالمية، وبالتالي فإنه أصبح بالإمكان التشديد أكثر على نشر ثقافة استخدامها، حفاظاً على البيئة وصحة الإنسان من مختلف الملوثات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض