• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

محكمة بريطانية: السجن سنتين عقوبة «استعباد الزوجة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

لندن (أ ف ب)

حكم على بريطاني استعبد زوجته لمدة سنة ونصف السنة، بالسجن سنتين في قرار يشكل سابقة في إنجلترا. وادين سافراز أحمد «34 عاماً» بتهمة استعباد زوجته سومايرا ايرام «28 عاماً» بين 17 ديسمبر 2012 و18 أغسطس 2014، وهي فترة كان ينهال عليها بالضرب ويرغمها على القيام بمهام منزلية مختلفة يومياً من الصباح وحتى المساء، له ولعائلته.

وقالت القاضية داماريس لاكين التي عملت على القضية في بيان «إنها حالة غير مسبوقة تظهر إلى أي حد بتنا قادرين على مكافحة العبودية الحديثة، نحن نعتبر أنها أول إدانة في إنجلترا وويلز لزوج استعبد زوجته».

وأضافت «بعدما وصلت إلى بريطانيا العام 2012 للعيش مع زوجها لم تمر فترة طويلة قبل أن يستحيل حلم الضحية بحياة عائلية محبة إلى كابوس وأن تدرك أنها أرسلت إلى بريطانيا لتكون خادمة فقط».

وأوضحت: لاكين «كانت تعامل بازدراء كامل من قبل سافراز أحمد» الذي كان يرد على طلباتها بالحصول على الحنان باعتداءات جسدية وعنف كلامي. كانت معزولة عن العالم وعلى اتصال محدود جدا بعائلتها ولم يكن يسمح لها بالخروج بمفردها من المنزل».

وكان سافراز أحمد وسومايرا ايرام أقدما طوعاً على زواج مدبر العام 2006. وأنهت سومايرا إيرام بعد ذلك دراستها في باكستان قبل أن تنضم إلى زوجها نهاية العام 2012 في بريطانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا