• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان بن خليفة ورئيس السنغال يستعرضان التعاون الاستثماري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

داكار - وام

داكار (وام)

عقد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، جلسة مباحثات في داكار مع فخامة الرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال في إطار زيارة سموه الرسمية للسنغال، تلبية لدعوة من الرئيس ماكي سال.

تناولت جلسة المباحثات الأمور ذات الاهتمام المشترك في نطاق الاستثمار من خلال المشاريع الحكومية في مختلف المجالات حسب خطط الحكومة السنغالية، والتي تتناول العديد من المجالات السياحية بحكم ما تتمتع به السنغال من فرص استثمارية واعدة.

وجرى أيضاً استعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين بما يسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين. ونقل سموه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الرئيس ماكي سال الذي حمل سموه تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة ونائبه وسمو ولي عهد أبوظبي، وتبادل سموه في نهاية اللقاء الهدايا التذكارية مع الرئيس السنغالي والتي تحمل رموز الدولتين.

على صعيد متصل زار سموه يرافقه الوزير المستشار الدبلوماسي السنغالي عمر دمبا با ومحمد سالم الراشدي سفير الإمارات في السنغال مركز المؤتمرات والمطار الجديد تحت الإنشاء في العاصمة السنغالية داكار واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على المشاريع وأبدى سموه إعجابه بها. وتستهدف هذه الزيارة التعرف على أبرز المرافق الاقتصادية المهمة والبيئة الاستثمارية والفرص الواعدة للتعاون بين الطرفين.

حضر اللقاء كل من محمد بون عبدالله رئيس وزراء السنغال وعبدالله ديوف سار وزير السياحة والنقل الجوي وعمر دمبا با الوزير المستشار الدبلوماسي وعبدالله أباه المستشار الخاص لرئيس الجمهورية السنغالي ومحمد سالم الراشدي سفير الإمارات في السنغال وأحمد عتيق حبروش الرميثي مدير مكتب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان والدكتور إيهاب جميعان الرئيس التنفيذي لمجموعة إس بي كي القابضة ومحمد إسماعيل مدير فالكون لخدمات الطيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض