• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

في سبتمبر المقبل

دبي تستضيف مؤتمر «سايبوس» بمشاركة 10 آلاف مؤسسة مالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

مصطفى عبد العظيم (دبي) - بدأت دبي التحضيرات التمهيدية لاستضافة مؤتمر ومعرض «سيابوس 2013» والذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 10 آلاف هيئة مصرفية ومؤسسة مالية من 209 دول.

ويزور دبي حاليا جوتفريد ليبراندت، الرئيس التنفيذي الجديد لجمعية الاتصالات المالية حول العالم (سويفت) المنظمة للمؤتمر، للاطلاع على آخر المستجدات والاستعدادات التي تجريها دبي لاستضافة هذا الحدث العالمي، الذي يضاهي في مواضيعه ومناقشاته فضلاً عن أعداد المشاركين، الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين، والتي حظيت دبي باستضافتها في عام 2003، بحسب مصرفيين وخبراء في القطاع المالي. ويتوقع أن يناقش الرئيس التنفيذي، الذي يزور المنطقة لأول مرة، مستقبل وآفاق نمو القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتأثير التكنولوجيا على هذا القطاع إلى جانب خطط توسع «سويفت» في المنطقة.

ويعكس استضافة دبي لهذا الحدث العالمي بحسب أسامة آل رحمة رئيس مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي التي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي، النجاح المتواصل للإمارة في كافة القطاعات وخاصة القطاع المالي وصناعة المعارض والمؤتمرات، مشددا على أهمية المؤتمر بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام.

وقال إن اختيار الإمارات لاحتضان هذا الحدث العالمي هو اعتراف دولي بثقل الإمارات المصرفي مشيرا إلى أن المؤتمر الذي احتضنته العاصمة أمستردام في 2010 جذب أكثر من ثمانية آلاف مصرفي من مختلف بنوك العالم، فيما ارتفع العدد لنحو 9 آلاف مشارك في دورته الأخيرة التي اقيمت في مدينة اوساكا باليابان، متوقعاً أن يزيد عدد المشاركين في دورة 2013 في دبي على 10 آلاف مشارك.

ويُعد المؤتمر الذي تنظمه منظمة «سويفت» لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط منذ إطلاق نسخته الأولى عام 1978 وعلى مدى ما يزيد على ثلاثة عقود، أهم منبر يجمع بين أبرز الاستراتيجيين الماليين، ومقدمي الخدمات المالية الذين يتمتعون بتأثير قوي على اتجاهات القطاع المصرفي العالمي والقادرين على صياغة مستقبل صناعة التمويل في العالم.

وتم اختيار دبي لاستضافة دورة المؤتمر لعام 2013 بفضل الازدهار المتواصل الذي يحظى به القطاع المالي في دبي، والتنامي الملحوظ لاقتصادها القائم على المعرفة، بحسب جمعية الاتصالات المالية حول العالم (سويفت) التي قامت بافتتاح مكتبها في دبي قبل خمس سنوات لتلبية الاحتياجات المتزايدة للتمويل والصناعة المصرفية.

ويتوقع أن يحظى المؤتمر بمشاركة قوية من كافة المؤسسات المالية والبنوك العاملة في الإمارات لمناقشة مختلف القضايا العالمية التي تواجه قطاع الخدمات المالية، لاسيما وانها تأتي في المرتبة الأولى عربيا والتاسعة عالميا في رسائل التحويل عبر جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك»سويفت».

كما شكلت البنية الأساسية العالمية التي تتمتع بها دبي، عاملا رئيسيا في تعزيز اختيار دبي لاستضافة المؤتمر.

وتعد «سويفت»، منظم الحدث، جمعية مالية مملوكة من قبل أعضاء، تعمل على توفير منصة التواصل والمنتجات والخدمات التي تربط أكثر من 9500 هيئة مصرفية، ومؤسسة أوراق مالية، والعملاء من الشركات في 209 دول، يقومون بتبادل ملايين الرسائل المالية القياسية الموحدة في كل يوم. وفي كل عام، يجمع مؤتمر «سايبوس» تحت مظلته القادة المؤثرين من المؤسسات المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا