• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

مركز أخلاقيات الأعمال بغرفة دبي ينظم ورشة عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - نظم مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي في مقر الغرفة مؤخراً جلسة تحت عنوان «وضع وتطبيق استراتيجيات منخفضة التكاليف لبناء السمعة والعلامة التجارية».

وأشرف على تنظيم الجلسة أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة التي أطلقها مركز أخلاقيات الأعمال.

وجاء تنظيم هذه الجلسة ضمن جهود شبكة الاستدامة للترويج لدمج ممارسات الأعمال المستدامة في استراتيجية الشركات، لتكون هذه الندوة جزءاً من سلسلة من الندوات التي ستنظمها الشبكة على مدار العام 2013.

حاضر في الندوة الدكتور مارتن بلايك، الخبير المرموق عالمياً في مجال الاستدامة، والبروفيسور في تطوير الأعمال المستدامة، حيث تحدث أمام المشاركين عن تطبيق استراتيجياتٍ فعالة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وقياس فائدة هذه الممارسات على الأداء والسمعة التجارية لهذه الشركات، وتحديد حدود مسؤولية الشركة واستدامتها مع تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية المسؤولة في مجال بناء العلامة التجارية وتعزيز السمعة.

واعتبر بلايك ان موضوع الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أصبح حاجة مفروضة أكثر خاصة مع تزايد الضغوط، ونوفر حوافز للشركات للتأقلم مع محفزات السوق النامية.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

يشار إلى أن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004 وبرز كأهم مركز يساهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم المركز عدداً من الخبراء الذين يساعدون الشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية.

ويوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات الهامة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا