• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

26 لاعباً مستقبل سلة الإمارات

معسكر الشهامة «شاهد» على مواهب الجيل الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

علي معالي(دبي)

كشف اتحاد كرة السلة عن مجموعة من صغار السن يبلغ عددهم 26 لاعباً، هم القوام الأول لمنتخب الناشئين للسلة، ولم تكن المفاجأة تكوين منتخب للناشئين من هؤلاء اللاعبين، ولكن في ما يتوافر لهم من مقومات تبشر بالخير لمستقبل اللعبة، حيث تم اكتشاف عناصر يصل طولها 190 سم، وهم في سن الـ15 ربيعا، وليس الاكتشاف في لاعب أو اثنين، بل هناك 5 لاعبين، وهناك أيضا مجموعة أخرى من اللاعبين يفوق طولها 180 سم، ومثل هذه المشكلة في توافر الأطوال، كانت أزمة كبيرة في سبيل اختيار عناصر المنتخب، لكن يبدو أن منتخب الأشبال الذي أقام معسكرا أكثر من رائع في أبوظبي تحت قيادة د. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد، والمدرب نضال بكري، ومساعده أيوب أحمد، حقق المفاجأة الكبيرة والمبشرة بالخير لمستقبل اللعبة، بعد أن وصل الحال بالقائمين على المنتخبات الوطنية إلى مرحلة اليأس في انتشال اللعبة من مرحلة قصار القامة.

القصة بدأت في معسكر لمدة أسبوع تم خلاله توجيه الدعوة إلى 28 لاعبا بحسب القائمة الموجودة اعتذر بعض هؤلاء اللاعبين لأسباب مختلفة منها الإصابة، وتواجد في المعسكر 26 لاعبا، وذلك في أكاديمية نادي الوحدة في الشهامة، حيث تمت الإقامة والتدريب في الأكاديمية بواقع 3 تدريبات يوميا، وخلال المعسكر كانت هناك زيارات متنوعة من المهتمين باللعبة سواء من أنديتنا أو الاتحاد، فقام عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد السلة، وعبيد مفتاح عضو مجلس إدارة نادي الوحدة مشرف السلة وعلي أميري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة مدير المنتخبات مشرف سلة الشارقة، وسالم عتيق مشرف سلة العين، إضافة إلى زوران مدرب المنتخب الوطني الأول بزيارة المعسكر، وتواجد معهم بشكل شبه دائم خالد الهنائي عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي لشركة الألعاب الأخرى بالوحدة، وكان الانطباع بشأن هذه المجموعة من اللاعبين والمعسكر انطباعا رائعا.

ومن المقرر أن تكون كأس الخليج في المدينة المنورة بالسعودية خلال الفترة من 12 حتى 19 أغسطس بمثابة شهادة الميلاد لهذا الجيل من اللاعبين، ثم بطولة الخليج المقبلة مؤهلة لأمم آسيا، وبالتالي سيكون الاختبار الأول على كفاءة هؤلاء اللاعبين من عدمهم على أرض المملكة وهو ما ننتظره.

قال نضال بكري مدرب المنتخب: «هؤلاء اللاعبين هم النواة الحقيقة للمنتخب، من وجهة نظري هم أمل ومستقبل اللعبة ومشروع جيد للمستقبل، والنظرة العامة بالفعل كانت إيجابية للغاية، وهذا الجيل سيكون له مستقبل مهم جدا، حيث تتواجد به أطوال ممتازة، وقمنا بعمل 15 حصة خلال أسبوع المعسكر».

أضاف: «في اليوم الختامي للمعسكر تم عمل بطولة 3 ضد 3 بين كافة اللاعبين المتواجدين بالمعسكر، مع وجود أندية أبوظبي، وتم تقسيمهم إلى 12 فريقا، وتم اعتماد هذه البطولة أيضا ضمن الاتحاد الدولي تحت 15 سنة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا