• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م

شاركت الأمم المتحدة في مراسيم تأبينه

الإمارات تشيد بمآثر عبدالله بن عبد العزيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

نيويورك (وام)

شاركت السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة وأعضاء السلك الدبلوماسي في بعثة الدولة لدى نيويورك .. في الجلسة التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين الماضي لتأبين الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين. وأشادت مندوبة الدولة في تصريحات لها عقب انتهاء الجلسة العامة بإنجازات الراحل.. وقالت: «لقد شهدنا في الأمم المتحدة التحول النوعي الذي أحدثته القيادة الإنسانية للملك عبد الله، وأدت إلى الارتقاء بمستوى الشراكة بين المملكة العربية السعودية ومنظمة الأمم المتحدة خاصة بشأن العراق.

وأشارت إلى تطور هذه الشراكة إلى مستوى جديد في مجال التعاون الدولي الإنساني لم تقتصر فقط على تقديم المساعدة الإنسانية إلى المتضررين من الصراعات فحسب بل أيضا المساهمة في تحقيق الاستقرار للمنطقة ككل».. منوهة بأن ذكرى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ستظل دوماً باقية في وجدان منطقتنا والعالم كرجل دولة حكيم سبب رحيله خسارة كبيرة».

وكان بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة وسام كوتيسا رئيس الجمعية العامة قد أشادا خلال بيانين لهما في مراسيم التأبين بالأثر العظيم الذي تركه الملك الراحل على بلاده في مجال الشؤون الدولية. ونيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي سلطت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد آل ثاني مندوبة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيانها الضوء على المساهمات المهمة، التي قام بها الملك الراحل في دعم الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الفقر وتعزيز السلام والازدهار في الكثير من المناطق المتضررة في العالم. كما ثمنت سعادة سامنتا باور مندوبة الولايات المتحدة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة - في بيان باسم البلد المضيف للأمم المتحدة - دور الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز تجاه القضايا الإقليمية والعالمية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا